طريقة وضع كريم الاساس والكونسيلر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٠٤ ، ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة وضع كريم الاساس والكونسيلر

المستحضرات التجميلية

استخدمت المستحضرات التجميلية، لتجميل البشرة، والجسم، وحماية الجلد، والشفاه، والأظافر، والشعر، واستخدمها المصريون في الألفية الرابعة قبل الميلاد، وصُنعت هذه المستحضرات لأغراضٍ عديدة؛ كتجميل العيون، ثم استخدمت في العصر الروماني على نطاق واسع، وأُدخِل استخدام الكحل في صناعة هذه المستحضرات، لتجميل رموش العيون في ذلك العصر، إضافة إلى تحديد الحواجب، والرموش ثم استُخدم الروج لاحمرار الخدود، والبودرة البيضاء، لزيادة نقاء البشرة وجمالها، بالإضافة إلى صناعة زيوت الاستحمام والعطور المستوحاة من روائح الزهور والأعشاب الطبيعية الجذابة.

اختفت المستحضرات التجميلية في أوروبا بعد سقوط العصر الروماني ثم ظهرت مجددًا في إيطاليا في القرنين الخامس عشر والسادس عشر ميلادي، وفي فرنسا في القرن السابع عشر ميلادي، وأصبحتا الدولتين الرئيسيتين لتصنيع المستحضرات التجميلية، بعدما أعاد الصليبيون المستحضرات من الشرق الأوسط إلى أوروبا، واستُخدمت من الملوك، والطبقة الأرستقراطية، ثم استخدمت في القرن الثامن عشر، من الطبقات الاجتماعية، وكان استخدامها في العصر الفيكتوري مستهجنًا من المجتمعات في الولايات المتحدة وبريطانيا، وأثناء الحرب العالمية الأولى، قُضِيَ على أيّ تحيز ضد المستحضرات التجميلية، وأصبح استخدامها متاحًا على نطاق واسع جدًا.[١]


طريقة وضع كريم الأساس والكونسيلر

يجب استخدام منتجات لتنظيف البشرة، قبل استخدام كريم الأساس؛ إذ تتخلص هذه المنتجات من الزيوت الموجودة في البشرة، وبعد ذلك يجب اختيار كريم الأساس طويل الأمد، ليعطي تغطية كاملة لإخفاء العيوب والمسامات وإكساب البشرة لمسة أكثر جمالًا، وعند الانتهاء من وضع كريم الأساس، من المهم استخدام إسفنجة، لإزالة الزيوت الموجودة على البشرة، وتثبيت البودرة لضمان بقائها فترة أطول على البشرة.[٢]

يُوضع الكونسيلر على الزوايا الداخلية للعين، لتغطية العيوب كاملة، ويستخدم أيضًا لتغطية احمرار الأنف، وبعد ذلك تستخدم الإسفنجة لمسح الزيوت الموجودة على الأنف، والحفاظ على إخفاء الاحمرار.[٣]

يُفضل استخدام كريم الأساس أو الكونسيلر، بما يُايب البشرة ومدى احتوائها على البقع الداكنة، فإذا احتوت على بقع سوداء، فيستخدم الكونسيلر أولًا لتغطيتها، ثم كريم الأساس، وبعد ذلك يوضع الكونسيلر، إذا احتاجت للمزيد من التغطية، وبعض خبراء التجميل، يفضلون وضع كريم الأساس لتغطية عيوب البشرة كاملة، وتغيير لونها بشكل أفضل، ثم وضع الكونسيلر حتى لا يُجعد البشرة، فإظهار البشرة، الغرض الرئيسي من استخدام كريم الأساس؛ أما الكونسيلر، فيُستخدم لإخفاء عيوبها.[٤]


شروط استخدام الكونسيلر

يُعدّ إخفاء العيوب الموجودة تحت العينين، السبب الرئيسي لاستخدام الكونسيلر؛ إذ تحتاج هذه المنطقة لاستخدام الكونسيلر، بسبب رقتها، ووقوعها مباشرة على العظم، فتظهر عليها أيّ علامات وألوان وأصباغ، ممّا يجعلها مظلمة وسوداء، ويستخدم الكونسيلر أيضًا لإبراز المناطق الموجودة في الوجه؛ كالذقن، والأنف، والجبين، والخدود، وفيما يلي شروط استخدام الكونسيلر:[٥]

  • عند شراء الكونسيلر يجب اختيار الدرجة التي تناسب لون البشرة الطبيعي، وعدم اختيار أيّ درجة أُخرى لا تُلائم البشرة؛ لأنه يختلط ويظهر لون آخر.
  • لا داعي للاستخدام الكونسيلر، إذا كانت المنطقة الموجودة تحت العينين، ذات لون طبيعي، غير داكن، وبنفس لون البشرة.
  • يجب استخدام فرشاة نظيفة، لتوزيع الكونسيلر حول العينين.
  • يوضع الكونسيلر قبل وضع كريم الأساس شديد اللمعان، أو العكس، ولكن من الضروري دمج حواف الأساس مع الكونسيلر.
  • يجب وضع الكونسيلر على العظمة العلوية للخد، على شكل قوس وصولًا إلى الزاوية الداخلية للعين؛ إذ يمزج بالتساوي حولها.


أنواع الكونسيلر

يوجد العديد من أنواع الكونسيلر وفيما يلي أهم هذه الأنواع:[٦]

  • قلم الكونسيلر: يشبه قلم الكونسيلر قلم الحواجب العادي، ويستخدم لتغطية البقع الداكنة، والعيوب، ورفع عظمة الحاجب.
  • الكونسيلر الكريمي: يستخدم أصابع اليد أو فرشاة لتوزيع الكونسيلر بالتساوي على مساحات كبيرة من الوجه وإخفاء عيوبه مثل؛ الخد، والذقن.
  • إصبع الكونسيلر: يوضع لتغطية البثور؛ إذ يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.
  • الكونسيلر السائل: يوضع باستخدام الفرشاة ويستخدم لإخفاء العيوب الموجودة تحت العين، ويحتوي في تركيبته على كريمات مرطبة للوجه.


شروط استخدام كريم الأساس

يستخدم كريم الأساس للعناية في البشرة؛ إذ تُعالج مكوناته، بعض المشكلات الجلدية، ويحتوي على طين الكاولين، والسيليكا، ونشا الذرة، ممّا يُساعد مكوناته في التحكم بنسبة الزيوت الموجودة في البشرة، والتخفيف من لمعانها، ويحتوي على مكونات طبيعية فيه؛ كزيت الأفوكادو، والجوجوبا، والسمسم، لترطيب البشرة الجافة، ويخفي العيوب، والتجاعيد، والخطوط، ويجعلها أقل وضوحًا.[٧] ومن شروط استخدامه [٢]:

  • معرفة نوع البشرة:
    • إذا كانت البشرة جافة، يجب استخدام كريم الأساس يحتوي على نسبة من الترطيب.
    • إذا كانت البشرة دهنية؛ فمن الضروري استخدام كريم الأساس الخالي من الزيوت واللمعان.
    • إذا كانت البشرة مختلطة، يجب استخدام كريم الأساس، يحتوي على نسبة 55% من الماء على الأقل.
  • من الأفضل استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمي بدلًا من استخدام البودرة؛ إذ يُغطي العيوب والمسامات، تغطيةً كاملة.
  • اختيار كريم الأساس يعتمد على نوع البشرة، فإذا كان نوع البشرة عادية، فيجب اختيار لون كريم الأساس الوردي.
  • يجب استخدام كريم الأساس المعتاد في فصل الشتاء، أمّا في فصل الصيف، فيجب استخدام كريم أساس يدوم طويلًا مع مقاومة عالية للحرارة SPF، ومقاوم للتعرق، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
  • في الأجواء الجافة، من الضروري استخدام كريم الأساس الذي يحتوي في مكوناته على مرطب، لمقاومة جفاف البشرة وترطيبها.


أنواع كريم الأساس

توجد العديد من أنواع كريم الأساس ومنها[٨]:

  • كريم الأساس البودرة : هو النوع الأساسي والكلاسيكي من كريم الأساس؛ إذ يستخدم للبشرة الدهنية، ويُساعد على التخلص من الزيوت الموجودة فيها، يتميز بمظهره الخفيف ويمنح مظهرًا طبيعيًا على البشرة، وينصح بعدم استخدامه على البشرة الجافة.
  • كريم الأساس السائل : وهو من أحد كريمات الأساس الذي يتميز بمظهره الخفيف على البشرة؛ إذ يسهل تطبيقه على الوجه؛ إذ يحتوي زيوت تناسب البشرة الجافة، ويُوفر تغطية جيدة لها.
  • كريم الأساس القشدي : هو من النوع الذي يدوم فترة أطول، لكثافته العالية مقارنة مع كريمات الأساس الأخرى، وهو مناسب للأشخاص الذي يعانون من جفاف البشرة؛ إذ يُرطب البشرة، ويُساعدها على التألق.
  • إصبع كريم الأساس: يُسمى بإصبع الفاونديشن، له تأثير دائم على الجلد، ويناسب البشرة الدهنية، لأنّه يساعد على تجفيف البشرة من الزيوت، ويُستخدم لإخفاء عيوب البشرة وسريع الاستخدام.
  • كريم الأساس المعدني : ويُصنع هذا الكريم من المعادن المفيدة، ويُناسب جميع أنواع البشرة، ويُعدّ الأسهل في تطبيقه على البشرة.
  • كريم الأساس الرذاذ : يستخدم على أي نوع من أنواع البشرة، ويُعدّ الأقل استخدامًا، ويُحافظ على توهج البشرة طوال اليوم.
  • كريم الأساس الكثيف: وهو كريم كثيف، يُوضع منه طبقة رقيقة على الجلد، ويُعدّ الخيار الأنسب للبشرة الجافة.[٨]


المراجع

  1. The Editors of Encyclopaedia Britannica (2019-5-16)، "Cosmetic"، britannica، Retrieved 2019-12-2. Edited.
  2. ^ أ ب "The right foundation formula for flawless skin"، kanebo، 2019-7-31، Retrieved 2019-12-3. Edited.
  3. Petra Guglielmetti (2018-12-10)، "How to Apply Concealer the Right Way، According to Pros"، glamour، Retrieved 2019-12-3. Edited.
  4. KALEIGH FASANELLA (2018-8-30)، "Should You Apply Concealer or Foundation First? Here’s What Makeup Artists Say"، allure، Retrieved 2019-12-3. Edited.
  5. "The Best Way To Apply Concealer"، prevention، 2011-11-3، Retrieved 2019-12-3. Edited.
  6. nikitas (2016-4-10)، " MANICURE TRENDS THAT YOU HAVE TO TRY FOR SURE IN 2019! Different Types Of Concealers And Their Uses"، thebrunettediaries، Retrieved 2019-12-3. Edited.
  7. Liesa Goins، "The Makeup of Makeup: Decoding Foundation"، webmd، Retrieved 2019-12-3. Edited.
  8. ^ أ ب PETAR MIKONOSS (2019-3-19)، "7 Types of Makeup Foundation"، thefrisky، Retrieved 2019-12-3. Edited.