فوائد الزبادي خالي الدسم للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٠ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
فوائد الزبادي خالي الدسم للرجيم

بواسطة: روان رضوان

 

 

إنزال الوزن أو الحفاظ عليه من أكثر الأمور التي تؤرِّق النساء بشكلٍ عام فالوصول إلى الوزن المثالي هو حلم كلّ فتاة ليس من أجل المنظر الخارجي فقط ولكن لأنَّ الوزن الزائد يسبّب الكثير من المشكلات الصحية ويهدِّد القلب والشرايين، كما أنّه يُضعف القدرة على الحركة بحرية ولأجل إنقاص الوزن يجب المحافظة على الغذاء المتوازن وإدخال الأطعمة التي تُساعد في خسارة الوزن إلى البرنامج اليومي ومن أهم هذه الأطعمة "الزبادي" فهو معروف بقدرته على حرق الدّهون والمساعدة في خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

 

فوائد الزبادي خالي الدّسم للريجيم

  • يحتوي الزبادي خالي الدَّسم على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم لذلك فهو وجبة جيدة في الحمية الغذائية لإمداد الجسم باحتياجاته اللازمة من الفيتامينات والمعادن.
  • يُخفِّض مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم الأمر الذي يزيد من قدرته على حرق الدّهون خاصةً المتركّزة في منطقة البطن ومحيط الخصر.
  • يُعطي الزبادي خالي الدَّسم شعورًا بالامتلاء والشبع بالتالي يكبح الشهية لتناول المزيد من الطعام.
  • كما يعدُّ مهدِّئًا جيدًا للأعصاب فيساعد على النوم بشكل كافٍ ومريح ممّا يؤدّي إلى إعطاء الجسم قسطًا كافيًا من الرّاحة، الأمر الذي يُساعد في زيادة كفاءته في حرق الدّهون.
  • يُستخدم الزبادي خالي الدَّسم كوجبة متكاملة بعد التمارين الرياضية ليعوِّض خسارة البوتاسيوم ويوفِّر البروتين اللازم لترميم العضلات دون الخوف من زيادة الوزن.
  • يحتوي الزبادي خالي الدَّسم على سعرات حرارية منخفضة جدًا رغم بالفوائد التي يقدّمها للجسم.
  • يُساهم أيضًا في تنشيط الدورة الدموية للجسم وزيادة كفاءة عمليات الأيض فيه.
  • يحتوي الزبادي خالي الدَّسم على الكثير من الخمائر التي تسرِّع عملية الهضم وتُريح الجهاز الهضمي.

 

ريجيم الزبادي خالي الدَّسم والتفاح

يعدّ هذا الريجيم من أسرع الطّرق في خسارة الوزن ولكن يجب عدم الالتزام به لفترة طويلة بسبب انخفاض سعراته الحرارية بشكل كبير:

  • اليومان الأول والثاني: خلال اليومين يمكن أكل التفاح بجميع أنواعه حتى الشبع عن طريق تقسيمه إلى وجبات على مدار اليوم إضافةً إلى شرب لترين من الماء. كما يمكن تناول المشروبات الساخنة الخالية من السكر مثل القهوة والشاي والأعشاب بأنواعها.
  • اليومان الثالث والرابع: يجب في هذين اليومين تناول الزبادي خالي الدَّسم في خمسة وجبات مقسَّمة على مدار اليوم. ويسمح بتناول المشروبات الساخنة الخالية من السكر وكما في اليومين السابقين يجب الحرص على شرب لترين من الماء أو أكثر.
  • اليومان الخامس والسادس: يقسّم كل يوم إلى ثلاثة وجبات رئيسية يجب خلالها تناول الزبادي خالي الدّسم مع التفاح ويمكن إضافة الأناناس في حال الرغبة بذلك لزيادة حرق الدّهون.

في هذا الريجيم سيحفز الجسم على خسارة الوزن وحرق الدّهون إذا ما حوفظ على شرب كمية كافية من الماء ومورست الرياضة أو المشي لمدّة ساعة يوميًا.

 

نصائح لخسارة الوزن بشكل سريع أثناء الريجيم

  1. بدء اليوم بكأس كبيرة من الماء الدّافئ المضاف إليها ملعقة من العسل هذه الطريقة تضمن بدء حرق الدهون من الصباح الباكر.
  2. تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات صغيرة بدلًا من ثلاث كبيرة للحفاظ على مستوى السكر في الدّم ولتنشيط عملية الأيض في الجسم.
  3. عدم تناول الطّعام أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء الحديث عبر الهاتف لأن ذلك يساهم في تناول كمية أكبر من المعتاد.
  4. المحافظة على ممارسة الرياضة وجعلها عادة يومية سواء بارتياد نادي رياضي أو ممارسة المشي السريع أو أداء التمرينات الرياضية في البيت مع الحرص على تعلُّم تمارين المقاومة فهي فعّالة جدًا في حرق الدّهون ونحت الجسم.
  5. استبدال العصائر والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية بالشاي الأخضر أو الزنجبيل للتخلُّص من الدّهون في وقت أسرع.
  6. تناول الفاكهة يوميًا خاصة في الصباح الباكر أو فترة الظهر وتجنب تناولها في الليل أو قبل النوم.
  7. بدء وجبة الطعام بطبق سلطة كبير فيه جميع الخضار المفضلة فهذا يُساعدك على الشبع ويمدُّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية له.
  8. تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وغير المشبعة مثل صلصات الطعام وزبدة الفول السوداني.
  9. استبدال الشوكلاتة العادية بالدّاكنة فالأخيرة غنية بالكاكاو المفيد للصحة وقليل السعرات الحرارية.
  10. في حال عدم القدرة على الاستغناء عن وجبة العشاء فينصح بتناول صحن متوسط من الزبادي المضاف إليه الليمون، هذه الوصفة ساحرة في حرق الدّهون وإنزال الوزن.