كيف أتعلم رسم الحيوانات

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٥ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
كيف أتعلم رسم الحيوانات

تبحث جميع الأمهات عن طرق لتسلية أطفالهن بأساليب تعليمية تدعم التفكير لديهم وتنمي مهاراتهم، إضافة إلى تسليتهم وإشغال وقت الفراغ لديهم، ومن أهم أساليب التسلية والترفيه هي تعليم الرسم للأطفال إضافة إلى طرق التلوين بأساليب تنمي حس الإبداع لديهم، ابتداءً من رسم الأشكال البسيطة مثل رسم الأشكال الهندسية الأساسية مثل الدائرة، والمربع، والمثلث، والمعين، والمستطيل وغيرها الكثير ومن ثم الانتقال إلى الأشكال الأكثر تعقيدًا، اعتمادًا على عمر الطفل وقدراته الرسم لديه، ومن أسهل الرسومات التي يمكن للأم تعليمها لطفلها هي رسومات الحيوانات التي تعد من أول الأشياء التي يتعلمها الطفل. وكم هو الجميل تعليمهم أساليب رسم هذه الأشكال، مثل شكل الفيل، أو الأسد، والدجاجة، أو البطة وغيرها الكثير، بطرق سهلة جدًا باستخدام الأشكال البسيطة، وما سنتناوله لكم في مقالنا هذا هو طريقة رسم هذه الحيوانات.

 

خطوات رسم القرد:

  • أولًا ارسم دائرة تمثل الرأس ثم أنزِل منها شكلًا بيضويًا يمثل جسم القرد، ثم ارسم يدي القرد بإخراجهما من الشكل البيضوي الذي يمثل جسم القرد، بعدها ننتقل إلى رسم القدمين، تليها خطوة رسم أجزاء وجه القرد (العينان الدائريتان والأنف المثلث والفم المبتسم) ولا ننسى رسم الذيل الملتف الذي يميز القرد، بعدها نلون الشكل بالألوان البنية ودرجاتها ليبدو قردًا حقيقًا.

 

خطوات رسم البطة:

  • الخطوة الأولى نرسم دائرة أو شكلًا بيضويًا تقريبًا يمثل جسم البطة، بعدها نرسم دائرة فوق الجهة اليسرى من الشكل البيضاوي تمثل رأس البطة، تليها الخطوة الثالثة فنرسم ذيل البطة الخارج من جسم البطة من خلال رسم مثلث، بعدها نرسم منقار البطة خارجًا من رأسها، ثم نرسم جناح البطة المليء بالريش وسط الجسم تقريبًا، بعدها نرسم قدمي البطة وعينيها على شكل نقطة، ونلون البطة باللون الأصفر حتى يكتمل الرسم.

 

خطوات رسم الأفعى:

  • أولًا نرسم رأس الأفعى على شكل دائرة ثم ننزل بخطين متوازيين قصيرين يمثلان عنقها ثم نغلقهما بشكل بيضوي مفتوح جهة العنق، ثم نرسم التفافات ذيل الأفعى على شكل حلقات بيضوية متتالية، ونكمل رسم الأفعى من خلال رسم الزيل ونضع الدوائر المتفرقة التي تزين ذيلها، بعدها نرسم تفاصيل الوجه واللسان المتفرع، بعدها نلون الأفعى باللون الذي نحب.

 

خطوات رسم الحمار:

  • في الخطوة الأولى نرسم دائرة تمثل رأس الحمار، بعدها نرسم دائرة أكبر قليلًا تمثل الجسم ونضع أسفلها قدمين برسم مربعات مفتوحة من الأعلى ومتصلة بالجسم.
  • في الخطوة التالية نرسم أذني الحمار خارجتين من الدائرة التي تمثل الرأس، إضافة إلى الذيل الخارج من الجسم وفي نهايته خصلة شعر.
  • بعدها لا ننسى أن نكمل تفاصيل وجه الحمار (العينان السوداوان والشعر على الجبهة، ورسم شكل بيضوي أسفل الوجه عرضيًا ووضع نقطتين متباعدتين قليلًا تمثلان الأنف) إضافة إلى تلوين الرسم بالألوان التي نفضلها.