ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الملابس الصيفية؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الملابس الصيفية؟

تخزين الملابس الصيفية

في نهاية كل فصل خريف وبداية فصل الشتاء تبدأ سيدات البيوت بإعادة ترتيب خزانة الملابس بإخراج الصيفية منها ووضع الشتوية، وتظهر المعاناة الحقيقية التي تواجههن في حال تخزين الملابس عشوائيًّا دون التحقق من التالف منها أو الذي لا يستخدم، ليصل بهن الحال إلى تخزين كم هائل من القطع لتصبح الملابس الصيفية مكدّسة ومختلطة مع الملابس الشتوية، لذلك نعرض في هذا المقال الطريقة الصحيحة لتخزين الملابس الصيفية متمنيين أنّ تلتزم بها السيدات لتلافي الوقوع في مشكلات التخزين وتضييق المساحات في الخزانة[١].


ما هي الطريقة الصحيحة لتخزينكِ للملابس الصيفية؟

نعرض لكِ فيما يأتي الطريقة المثلى لتخزينكِ للملابس الصيفية[١]:

  • أخرجي جميع الملابس الصيفية من الخزانة والأدراج والجوارير وحوض الغسيل وتلك المعلّقة على الشماعات وضعيها على السرير أو الطاولة ليتسنى لكِ رؤيتها استعدادًا للتصنيف.
  • جمّعي قطع الملابس المتشابهة على حدة ضمن فئات الفساتين والسراويل والقمصان ولا تنسي إدراج ملابس الأطفال أيضًا ضمن التصنيف.
  • تفحصّي قطع الملابس جيدًا وتخلصي من التالف منها واجمعي المتسخة في سلة والقديم الذي لا ترتدينه في سلة أخرى لتتبرعي به أو لتستخدميه في تنظيف الأوساخ.
  • ضعي الملابس بعد غسلها وتصنيفها في حقائب للتخزين ويستحسن أن تطويها مرتبة كي تستغلي مساحة الحقيبة بالكامل وانقلي هذه الحقائب إلى السدّة العلوية أو أسفل السرير أو أعلى الخزانة بعيدًا عن متناول الأيدي أو أماكن الرطوبة.


تجنبي هذه الأخطاء عند تخزينكِ للملابس الصيفية

هذه الأخطاء تقع فيها العديد من السيدات عند تخزين الملابس الصيفية نعرضها لكِ فيما يأتي لتتجنبيها[٢]:

  • تخزين الملابس متسخة دون تنظيف: لا تتكاسلي عن غسل الملابس جميعها قبل التخزين، إذ إنّ رائحة العطور وبقايا الطعام والأوساخ تجذب العث والبكتيريا للمكوث مطولًا في الملابس ويفضل بعد غسل الملابس تجفيفها تمامًا لتفادي مشكلات الرطوبة والرائحة النتنة.
  • عدم إزالة أكياس الكي البلاستيكية : إذ إنّ الأكياس البلاستيكية تحبس الرطوبة والهواء المسببان لإحلال صبغات الملابس وتلطخها على القطع الأخرى.
  • تكديس الملابس مجعدّة: يراعى تخزين الملابس مسطحة فوق بعضها واستخدام أوراق تجفيف معطّرة تفصل بين القطع وذلك للحفاظ على الألياف القطنية من التجعّد، ولتفوح منها رائحة طيبة.


من حياتكِ لكِ

إليكِ أبرز ما يجب أن تفعليه بملابسكِ الشتوية التي تريدين إخراجها بعد تخزينها[٣]:

  • تحققي من وجود الروائح النتنة للملابس المصاحبة للرطوبة نتيجة التخزين لمدة زمنية طويلة وفي حال وجودها يفضّل أنّ تعرضيها لأشعة الشمس المباشرة وإذا استمرت الرائحة فلا بد لكِ أن تغسليها.
  • تأكدي من خلو الملابس من بقع الأوساخ وفي حال وجودها يستخدم محلول مبيض الأكسجين مع الماء الدافئ لإزالة هذه البقع.
  • تفحصّي وجود ثقوب حشرة العث إذ إنها تلتهم ألياف الملابس الطبيعية المنسوجة من الصوف وفي حال خلّفت ثقوبًا في الملابس تخلّصي من هذه الملابس مباشرةً وانقذي باقي الملابس بحفظها داخل أكياس محكمة الإغلاق في وسط بارد ضمن درجة حرارة صفر سيلسوس لقتل أي حشرات ضارة.


المراجع

  1. ^ أ ب "how-to-store-summer-clothes", thespruce, Retrieved 22-6-2020. Edited.
  2. "organised-wardrobe-storing-seasonal-clothes", housebeautiful, Retrieved 25-6-2020. Edited.
  3. "winter-clothes-out-of-storage", reviewed, Retrieved 28-6-2020. Edited.