أخطاء تجنبيها عند اختيار حذاء الزفاف

أخطاء تجنبيها عند اختيار حذاء الزفاف

كيف تختارين حذاء الزفاف الذي يناسبكِ؟

إن مهمّة اختيار حذاء زفاف ليست سهلةً أبدًا، فقد تساوركِ الحيرة عند التسوق لاقتناء حذاء الزفاف الخاص بكِ، إذ تتوافر منها أنماط عديدة أنيقة أو معقدة كالكعوب المريحة أو المزيّنة بالورود أو صنادل الكريستال بأسعار ونوعيات مختلفة ما قد يوصلكِ حقًّا لنقطة لا تستطيعين فيها الاختيار، وإليكِ فيما يلي أهم النصائح لاختيار حذاء زفاف مثالي يناسب نوع شخصيتكِ ويمكنك الاستفادة منه لاحقًا[١]:

  • اقتني الحذاء الذي يناسب مكان زفافكِ؛ فإذا كان في الحديقة على سبيل المثال يُفضّل اقتناء حذاء مريح يوفر دعمًا إضافيًّا للمشي على التضاريس المختلفة، كما يمكنكِ لبس الكعب المنخفض فهو مناسب للأسطح غير المستوية، أما إذا كان في شقة أو صالة أفراح فيمكن اقتناء كعب عال أو غيره، وعمومًا أينما قُرر مكان عقد الزفاف تأكدي من ملائمة الحذاء لهذا الموقع.
  • اشتري حذاءً مريحًا مناسبًا لأسلوبك اليومي ولطريقة ارتدائكِ دائمًا، فإذا كنتِ من محبي الصنادل أو الأحذية الرياضية فالتزمي بشراء حذاء بكعب منخفض ولا تورطي نفسكِ بارتفاع جديد في يوم زفافكِ، ويفضّل اقتناء كعب بحشوة إضافية أو مصنوع من مواد طبيعية كالجلد الأصلي ليسمح بالتهوية والتمدد ما يُبقيكِ مرتاحةً في ذلك اليوم.
  • اختاري حذاءً يعرض أناقة أسلوبكِ ويلائم فستان زفافكِ؛ وذلك بإمعان النظر في عناصر الفستان كالدانتيل والتطريز واللون، ثم ابحثي عن عناصر مشابهة في حذاء الزفاف لتكملي الفستان بما يتناسب مع ذوقكِ.
  • تميّزي باختيار حذاء زفافكِ واقتني حذاءً يشعركِ بالدهشة لتشعري وكأنكِ أميرةٌ في حفلكِ.
  • اقتني حذاء باليه لترتديه وأنت في المنزل أثناء التجهيز لواجبات يوم الزفاف، ولا بأس بارتدائه في حفل زفافكِ إذا شعرتِ أنه مناسب لكِ.
  • ابحثي عن حذاء عملي للتمكّن من ارتدائه بعد يوم الزفاف كالكعب العاري أو غيره، مما يساهم في استعادة ذكريات زفافكِ في كل مرةٍ ترتدينه بها.


أخطاء تجنّبيها عند اختياركِ لحذاء الزفاف

اختيار حذاء الزفاف المناسب أحد أكثر الأجزاء حيويةً في التحضير للزفاف، إذ يجب أن يوفر لكِ الحذاء الراحة للاستمتاع بجميع اللحظات، فأكثر ما قد تندمين عليه هو شراء الحذاء الخاطئ ليوم زفافكِ، ولذا نقدم لكِ أكثر الأخطاء التي ترتكبها العرائس في اختيار أحذية الزفاف لتتجنبيها[٢]:

  • اختيار حذاء غير مريح بالنسبة لكِ؛ وبصفتكِ عروسًا فإنكِ ستقضين أغلب اليوم وافقةً على قدميك، لذا إيّاك واقتناء حذاء للاستمتاع فقط دون التفكير في لبسكِ له ليوم طويل حافل بالمشي وتحية الأقارب والوقوف والرقص فالأقدام المرتاحة تعكس سعادة العروس، ما يوجب عليكِ اختيار كعب بالارتفاع الذي اعتدت على ارتدائه تجنبًا لتمايلكِ أو الأسوأ من ذلك وهو سقوطكِ.
  • عدم استخدام حذاء زفافكِ إلا يوم الحفل، فأغلب العرائس يحتفظن بكعوبهن داخل الصندوق إلى أن يحين وقت الحفل، وهذا قد يضركِ في معظم الأحيان، وعليكِ ارتداء الحذاء حول منزلكِ أو في مكتبكِ دون إتلافه والمشي به بانتظام لفترات القصيرة للتأكد من أنّ حذاء الزفاف في أفضل حالاته عند حلول وقت الظهور به.
  • عدم اقتناء زوج أحذية احتياطي؛ فبعد ارتداء الكعب العالي والظهور بالإطلالة المُرادة يمكنكِ تبديل الحذاء بآخر مريح لترتديه عند الرقص.
  • عدم تناسب الحذاء مع طول الفستان، فإن قررت ارتداء كعب عالٍ يجب التأكد من وصول فستانكِ للأرض، أما إذ قررت السير حافية القدمين فتأكدي من تغطية الفستان لقدميكِ وهكذا.
  • اقتناء زوج من الأحذية لا يصلح للارتداء مرةً أخرى، فمن الساخر عدم القدرة على ارتداء هذه الأحذية الفاتنة في أحداث رسمية أخرى، لذا ننصحكِ بشراء كعب بلون محايد وناعم ليكون متعدد الاستخدامات.
  • تجاهل إدراج تكاليف الحذاء ضمن ميزانيتكِ، فمن المعلوم أن أحذية الزفاف المثالية والتي تمتاز بالراحة والأناقة باهظة الثمن، ومن الخاطئ شراؤها دون التفكير في تأثير تكلفتها على خططكِ الأخرى لحفل الزفاف.


هل يجب أن يكون لون حذاء زفافكِ أبيض؟

تتساءل بعض العرائس فيما إذا كان من الضروري اقتناء حذاء بلون أبيض يوم الزفاف بالرغم من أن الأبيض قد لا يكون ملائمًا في بعض الأحيان، والإجابة في الحقيقة هي لا، فأنتِ لستِ مضطرةً لذلك، فقد ترتدي بعض العرائس أحذيةً ذات طابع ظريف أو ذات لون مائل للزرقة، وقد تختارين حذاءً معدنيًّا يلائم مجوهراتكِ أو زينةَ فستانكِ أو غير ذلك مما يناسب أسلوبكِ، لذا اعثري على الحذاء المفضل لكِ بغض النظر عن لونه وضعي الأولوية لاهتماماتكِ[٣].


نصائح لكِ عند اختيار حذاء زفافكِ

بعد إيجادكِ لفستان الزفاف والإكسسوارات لا يلزمكِ سوى اقتناء الحذاء، وإليكِ فيما يلي بعض النصائح لتسهيل العثور على الحذاء المثالي[١][٤]:

  • اشتري حذاءكِ قبل وقت مبكر من حفل الزفاف، ولا تنتظري اللحظات الأخيرة للبحث والعثور عليه لتسهيل الحصول على الحجم والموديل المطلوب.
  • حددي قدرتكِ المالية بما يناسب ميزانيتكِ وخصصي مبلغًا لحذاء الزفاف بناءً على ذلك لتعرفي نوع المتاجر التي يجب عليكِ التوجه إليها.
  • استخدمي فستان الزفاف كمرشد لاختيار الحذاء وتأكدي من مناسبته للفستان من نواحي الطول واللون والموديل، وحاولي تخيل مظهرهما معًا، ولا تترددي بإعادة الحذاء وتبديله في حال عدم مطابقته للفستان.
  • لا تتورطي بتجربة أنماط جديدة من الأحذية لم ترتديها سابقًا وضعي مواصفات أحذيتكِ اليومية في اعتباركِ، فليس شرطًا أن تناسب أحذية الزفاف بكافة أنواعها جميع العرائس، وتأكدي أنكِ لن تتعرضي للانتقاد كونكِ ارتديتِ حذاءً عصريًّا أو آخر بكعب منخفض.
  • كوني مبدعةً ولا تلزمي نفسكِ بالمتعارف عليه من ارتداء كعب كلاسيكي بلون كريمي في يوم الزفاف، بل اخرجي عن المألوف واختاري شيئًا أكثر جرأةً فكل ما يعنيكِ هو كسب الراحة لنفسكِ، واطمئني إذ إن طبقات التول ستخفي حذاءكِ، والخلاصة أن إبداعكِ يكمن في تبسيط أمر اختيار الحذاء وإكسابه مرونةً أكبر، كأن ترتدي حذاءً عاديًّا بدلًا من الكعب إذا كان الزفاف في فناء المنزل وما شابه.
  • استمتعي بعملية اختيار حذاء زفافكِ واجعليها أكثر مرحًا مع وضع النصائح السابقة في عين الاعتبار لتحقيق حفل زفاف دون آلام.


المراجع

  1. ^ أ ب Claire Eliza, "8 Tips For Flawless Wedding Shoe Shopping"، bridalmusings, Retrieved 24-6-2020. Edited.
  2. "6 Bridal Shoe Mistakes to Avoid", chicvintagebrides, Retrieved 24-6-2020. Edited.
  3. "Wedding Accessories: Must Wedding Shoes Be White?", theknot, Retrieved 24-6-2020. Edited.
  4. Alice Prendergast (16-8-2018), "7 Tips for Finding the Perfect Wedding Shoes"، weddingwire, Retrieved 24-6-2020. Edited.
188 مشاهدة