أفضل خافي عيوب للبشرة الدهنية

أفضل خافي عيوب للبشرة الدهنية

أفضل خافي عيوب للبشرة الدهنية

يُعدّ اختيار خافي العيوب المُخصص للبشرة الدهنيّة أمرًا صعبًا؛ إذ يجب اختيار خافي عيوب خفيف الوزن والذي يبقى متماسكًا رغم وجود الزيوت الطبيعيّة التي قد تُؤثر على المكياج الموجود على بشرتكِ، ويستخدم خافي العيوب لإخفاء الاحمرار، وفرط التصبّغ أو لتفتيح الهالات السوداء تحت العين، وغيرها، وندرج لكِ فيما يأتي أفضل أنواع خافي عيوب للبشرة الدهنيّة[١][٢]:

  1. خافي العيوب "BYE BYE Breakout full Coverage Treatment Concealer": يُوفّر هذا النوع تغطية لحب الشباب، كما أنّه يحتوي على عدّة مواد، مثل: بندق الساحرة وأكسيد الزنك وزيت شجرة الشاي وهذا المكونات تمتص الزيوت الزائدة الموجودة على البشرة، كذلك فهو يحتوي على البيتيدات والكولاجين والتي تُحارب ظهور علامات الشيخوخة.
  2. خافي العيوب "HOURGLASS HIDDEN CORRECTIVE CONCEALER": يتميّز هذا النوع بتركيبته الكريمية وبخفّة وزنه، فهو يُغطّي البشرة بطبقة ويُحافظ على رطوبتها، ويأتي مع فرشاة لتطبيقه على البشرة بسهولة.
  3. خافي العيوب "L'OREAL INFALLIALE PRO-GLOW CONCEALER": يتميّز هذا النوع بأنّه خفيف الوزن؛ إذ يُغطّي الوجه تغطية رائعة دون أن يتكتّل على الجلد وسهولة مزجه لذلك فهو يبرز الوجه وينحته ويمنحه تألقًا رائعًا.
  4. خافي العيوب "NARS SOFT MATTE COMPLETE CONCEALER": رغم قوامه الصلب والكريمي، إلّا أنّه يُوزّع على البشرة وكأنّه سائل القوام، إضافةً إلى أنّه يتميّز بقوامه المخملي فهو يمنحكِ مظهر نهائي فائق اللمعان، كما أنّه يلتصق بالجلد جيدًا ويثبت لمدّة طويلة.
  5. خافي العيوب "URBAN DECAY STAY NAKED CONCEALER": يتميّز هذا النوع بقوامه الخفيف المقاوم للتجاعيد، ويحتوي على أداة تطبيق برأسين أحدهما متمّوج والآخر ُمسطّح؛ إذ يُستخدم المسطّح لوضع الكريم بطريقة خفيفة ودقيقة، أمّا الجانب المنحني فيُستخدم لتنعيم المنتج بعد وضعه على الجلد، إلّا أنّ الكثير من المستخدمين وجدوا أنّه لا يغطي البقع الداكنة بما يكفي.
  6. خافي العيوب "KEVYN AUCOIN THE SENSUAL SKIN ENHANCER CONCEALER": يتميّز هذا الكريم بتركيبته المقامة للماء وتغطيته العالية للعيوب، كما أنّه يبدو طبيعيًا عند تطبيقه على البشرة، ويبقى ثابتًا على البشرة لعدّة ساعات.
  7. خافي العيوب "E.L.F COSMETICS 16 HR CAMO CONCEALER": يُعدّ هذا النوع ذو سعر معقول ويمنحكِ تغطية تدوم مدّة طويلة دون أن تظهر تجاعيده على البشرة، كما أنّه يُخفي الهالات السوداء والعيوب.
  8. خافي العيوب "FENTY BEAUTY PRO FILT'R INSTANT RETOUCH CONCEALER": يُعدّ هذا النوع من أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق فهو يحتوي على 50 درجة لون، ويمنح بشرتكِ تغطية دون أن تسد مكوناته مسام بشرتكِ أو تُسبب تهيجها، كما أنّه يُغطي الهالات السوداء.
  9. خافي العيوب "Clé de Peau Beauté Concealer SPF 25": يتميّز هذا النوع بتغطيته الكاملة للبقع وعيوب البشرة وللهالات السوداء دون أن يتكتّل، كذلك فهو يحتوي على عامل حماية من الشمس 25 SPF، ويأتي داخل عبوة صغيرة مع عصا لتسهيل توزيعه على البشرة.


نصائح عند اختيار خافي العيوب للبشرة الدهنية

تتوفر الكثير من أنواع خافي العيوب للبشرة الدهنيّة؛ فمنها الكريميّة والسائلة، كما أنه يأتي بالعديد من الدرجات ولذلك ندرج لكِ نصائح عند اختياركِ خافي العيوب للبشرة الدهنيّة، وهي كما يأتي[٣]:

  1. قوام خافي العيوب: يجب أن تتجنّبي خافي العيوب ذو القوام الكريمي إن كانت بشرتكِ دهنيّة أو ذات مسام ظاهرة، لأنّه قد يسد المسام ويجعل بشرتكِ لامعة، وإنّما اختاري نوعيّة غير لامعة.
  2. قوة تغطية خافي العيوب: إن كنتِ تُعانين من ظهور الحبوب والبقع والتي تودين تغطيتها اختاري نوعيّة ذات تغطية عالية لإخفاء عيوب البشرة، أمّا إنْ كنتِ لا تُعانين من مشاكل وعيوب ظاهرة فيُمكنكِ استخدام كريم الأساس كبديل لخافي العيوب.
  3. نوعية كريم الأساس الذي تستخدمينه: فإذا كنتِ تستخدمين كريم أساس بودرة يجب عليكِ استخدام خافي العيوب ووضعه قبل طبقة كريم الأساس البودرة حتى لا تظهر خطوط دقيقة على وجهكِ، أمّا إن كنتِ تستخدمين كريم أساس كريمي أو جل فيُمكنكِ وضع خافي العيوب قبل أو بعد وضع طبقة كريم الأساس، لكن ضعيه على مناطق محددة ولا تستخدمي كميات كبيرة منه أسفل كريم الأساس حتى لا يظهر وجهكِ مُثقلًا بالمكياج.


الطريقة الصحيحة لاستخدام خافي العيوب

ندرج لكِ طريقة استخدام خافي العيوب الصحيحة، وهي كما يأتي [٤]:

  1. ضعي عدّة نقاط من خافي العيوب تحت عينيكِ قرب الرموش السفليّة وعلى الزاوية الداخلية للعينين، ويُمكنكِ فعل ذلك باستخدام فرشاة الكونسيلر أو بأطراف أصابعكِ.
  2. وزّعي خافي العيوب بطريقة الضغط بلطف باستخدام الفرشاة أو طرف أصبعكِ لكن لا تفركيه بل حاولي دمجه جيدًا باستخدام إصبعي السبّابة والوسطى.
  3. ضعي خافي العيوب على بقع الوجه التي تودّين إخفائها كذلك ضعيه حول الأنف والفم وعلى الذقن.
  4. ضعي طبقة أخرى من خافي العيوب إن شعرتِ أنّكِ بحاجة لتغطية البقع بشكلٍ أفضل.
  5. ضعي طبقة من البودرة الناعمة باستخدام فرشاة ناعمة على وجهكِ لتثبيت خافي العيوب.


نصائح لتثبيت خافي العيوب

إليكِ أهم النصائح التي تُساعدكِ في تثبيت خافي العيوب، وهي كما يأتي [٥]:

  1. اختاري نوعيّة خافي العيوب الملائم لنوع بشرتك؛ فلا تضعيه تحت العينين أو على حب الشباب لأنّ هذا سيجعل بشرتكِ دهنية، لذلك يُمكنكِ اختيار 3 أنواع من خافي العيوب أحدها للهالات السوداء تحت العينين، والآخر لتغطية شوائب بشرتكِ، والثالث لتوحيد لون بشرتكِ.
  2. استخدمي منظف خاص بالوجه لبشرتكِ، كما استخدمي ماسكات للتخلّص من حب الشباب مرّة أسبوعيًا على الأقل، وحاولي عدم لمس بشرتكِ باستمرار حتى لا يتراكم الزيت وبالتالي يُسبب ظهور حب الشباب.
  3. استخدمي البرايمر؛ فهو يُساعد في تثبيت خافي العيوب وكريم الأساس لمدّة أطول على بشرتكِ، ويُفضّل اختيار البرايمر المُخصّص للبشرة الدهنيّة، واستخدمي برايمر مخصص لمنطقة تحت العينين لأنّ الجلد في تلك المنطقة رقيق ممّا يُعرّضه للجفاف، بالتالي يُظهر تجاعيد وترهل في الجلد.
  4. امسحي الزيت عن بشرتكِ؛ باستخدام أوراق امتصاص الزيت عن البشرة (Oil absorbing sheets) والمُخصصة للبشرة الدهنيّة، لكن استخدميها برفق كلّما رأيتِ بشرتكِ لامعة ودهنيّة، فهي لن تُسبب تلّطخ مكياجكِ، وإنّما ستمتص الزيوت الزائدة.
  5. استخدمي نوعيّة جيّدة من بودرة الوجه المضغوطة باستخدام فرشاة البودرة؛ فهذا يُساعد في تثبيت خافي العيوب وكريم الأساس حتى يدوم مظهركِ طوال اليوم، لكن لا تستخدمي كميات كبيرة من البودرة لأنّها قد تسد مسام بشرتكِ ممّا يُحفّزها على إنتاج كميّة كبيرة من الدهون.

المراجع

  1. "9 CONCEALERS THAT'LL ACTUALLY HOLD UP ON OILY SKIN", nylon, Retrieved 17/1/2021. Edited.
  2. KAITLYN MCLINTOCK (24/9/2019), "9 Concealers That Actually Stay Put on Oily Skin", byrdie, Retrieved 7/1/2021. Edited.
  3. Sania Waqar (16/10/2015), "4 steps to help you choose the right concealer", tribune, Retrieved 7/1/2021. Edited.
  4. JULYNE DERRICK (10/12/2020), "How to Properly Apply Concealer", byrdie, Retrieved 7/1/2021. Edited.
  5. "How Can I Keep Concealer on My Oily Skin?", adorebeauty, Retrieved 7/1/2021. Edited.
434 مشاهدة