لصحتكِ: هل هناك أية فوائد للكاجو للجنس؟

لصحتكِ: هل هناك أية فوائد للكاجو للجنس؟

هل هناك أية فوائد للكاجو للجنس؟

قد يكون تناول القليل من المكسرات بدلًا من الحلوى أفضل لصحتكِ الجسدية عمومًا والجنسية خاصةً؛ فالمكسرات تحتوي على عناصر غذائية متنوعة كالمعادن والفيتامينات يجعلها وجبة خفيفة وذات فوائد عديدة.

ونظرًا لأن الكاجو بالذات يحتوي على نسبة عالية من الزنك، فبالإمكان ربطه مباشرة مع الصحة الجنسية؛[١] فالزنك يُعزز الأداء والقدرة الجنسية لدى المرأة خاصة بعد سنّ اليأس، وهذا بحسب ما أشارت إليه دراسة نُشرت في مجلة الجنس والعلاج الزوجي (Journal of Sex & Marital Therapy) لعام 2021 م.


ومن جهة أخرى فإنّ الزنك يدعم الخصوبة لديكِ من خلال ما يأتي:[٢]

  • تنظيم عملية الإباضة عبر تغذية بصيلات المبيض.
  • تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون المعروف باسم هرمون الذكورة.
  • تأثير على مشاكل الدورة الشهرية والهرمونات أيضًا بصورة إيجابية.


ما القيمة الغذائية للكاجو؟

تناولكِ لطعام متنوع وغني بالعناصر الغذائية هو مفتاح للصحة الجيدة، والكاجو يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، ودهون أحادية غير مشبعة، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للبروتينات، وفي المحصلة تحتوي الأونصة الواحدة من الكاجو( 28.35 غرام أو حوالي 18 حبة كاجو) على المكونات الغذائية الآتية:[٣]


العنصر الغذائي
القيمة الغذائية
السعرات الحرارية
157 سعرة حرارية

الزنك
1.64 ملليغرام
الكربوهيدرات
8.56 غرام
السكر
1.68 غرام
الألياف
0.9 غرام
البروتين
5.17 غرام
الدهون
12.43 غرام
الكالسيوم
10 ملليغرام
الحديد
1.89 ملليغرام
المغنيسيوم

83 ملليغرام
الفوسفور
168 ملليغرام
البوتاسيوم
187 ملليغرام
الصوديوم
3 ملليغرام


كيف يمكنكِ تناول الكاجو للحصول على فوائده للجنس؟

قد يحتوي الكاجو المحمص والمملح على كميات كبيرة من الزيوت المضافة والملح، لذا إن كنت ترغبين بتناول نسب أقل من الملح أو الدهون، فإن عليكِ اختيار الأنواع المحمصة الجافة أو الخام غير المملحة، وإن أردتِ تناوله لفوائده الصحية والجنسية فجربي إضافته لنظامكِ الغذائي بالطرق الآتية:[٤]

  • إضافته لأطباقكِ المختلفة: يمكنكِ إضافة الكاجو الكامل أو المطحون إلى الحساء ومختلف أنواع السلطات، بالإضافة إلى اليخنات.
  • تناوله على شكل زبدة: مثل الكثير من أنواع المكسرات، يمكنكِ عمل زبدة الكاجو وتناولها مع الخبز المحمص، أو إضافتها للبن الزبادي أو دقيق الشوفان، ويمكنكِ أيضًا دمج زبدة الكاجو مع الشوفان والفواكه المجففة المفضلة لديكِ لعمل كرات مغذية لزيادة الطاقة مصنوعة منزليًا.
  • تناوله كوجبة خفيفة: يمكنكِ تناول الكاجو النيء أو المحمص كوجبة خفيفة خلال اليوم، وإذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون تناول وجبات خفيفة حلوة، فستستمتعين بوصفة الكاجو المغلف بالعسل.[٥]


أضرار ومحاضير تناول الكاجو

يمكن أن تعاني من حساسية الكاجو، خاصةً إذا كنت تعانين من الحساسية أصلًا اتجاه أنواع أخرى من المكسرات، وحتى في حال عدم المعاناة من الحساسية فإنّه آمن عند تناوله بنسب معتدلة، أمّا كثرة تناوله أحيانًا قد تؤدي إلى أضرار مختلفة منها:[٦]

  • التسبب بحصوات الكلى: احتواء الكاجو على نسبة عالية من مركب الأوكسالات يمكن أن يُساهم بحدوث حصوات الكلى لديكِ، لذا من المهم مراقبة كمية الكاجو المتناولة.
  • زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم: يمكن أن يزيد الكاجو المملح خطر ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن، لذا عليكِ تجنب تناوله في هذه الحالات.


ملخص المقال

تكمن فائدة الكاجو للجنس بكونه غنيًا بالزنك الذي يساعد على تعزيز القدرات والاداء الجنسي لدى النساء، وخاصة اللاتي وصلن سنّ اليأس، فضلًا عن دوره في تعزيز الخصوبة فتنظيمه للهرمونات وتأثيره على عملية الإباضة سيدعم الخصوبة لديكِ، كما أن قيمته الغذائية ستدعم صحتكِ بشكلٍ عام وتؤثر إيجابًا على حياتكِ، لكن وعلى الرغم من وجود فوائد مختلفة للكاجو، إلا أنه لا ينصح بتناول الكثير منه لتأثيره على الكلى، وزيادة الوزن، وارتفاع ضغط الدم.


المراجع

  1. Erica Roth and Rena Goldman (13/8/2020), "7 Foods to Help Boost Your Sex Life", healthline, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  2. elizp (14/5/2018), "How Zinc Can Help Balance Hormones", elizabethpattalis, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  3. Megan Ware (18/6/2018), "Health benefits of cashews", medicalnewstoday, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  4. Alina Petre (10/6/2020), "Are Cashews Good for You? Nutrition, Benefits, and Downsides", healthline, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  5. "The Best Ways to Enjoy Cashews Nuts", nutspick, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  6. Dr. Jasmine Shaikh, MD (26/5/2021), "Why Cashews Are Not Good for You", medicinenet, Retrieved 12/8/2021. Edited.
19 مشاهدة