اجمل دعاء للميت في رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٩ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
اجمل دعاء للميت في رمضان

بواسطة: إيمان الأسمر

نقدم لكِ مجموعة من الأدعية للميت في رمضان:

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له قبره ومد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه، اللهم املئ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم اغفر له في المهديين واخلفه في عقبة في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور له فيه
  • اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.
  • اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لميتنا وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم املئ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا وإلى أعلى علو درجاتك سابقًا اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تزل الأقدام اللهم إنه كان لك صائمًا فادخله الجنه من باب الريان
  • اللهم أغفر لميتنا وشاهدنا وغائبنا وذكرنا وأنثانا وصغيرنا وكبيرنا اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام من توفيته منا فتوفه على الإيمان اللهم إن كان محسنًا فزد في حسناته وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده اللهم أسكنه فسيح جناتك ودار رضوانك وتغمده بواسع رحمتك وكريم مغفرتك اللهم ثبت لسانه عند السؤال واغفر لنا وله ولسائر المسلمين وقه عذاب القبر وفتنه الناراللهم اغفر لجميع موتى المسلمين اللذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا عل ذلك اللهم وسع مدخله ونور قبره وافسح له في قبره ومد بصره واحشره مع اللذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتــــــهم وارحم غربتهم وتجـــاوز عنم سيــائــهم واقبـــل منهم حسنــاتهم اللهم نقهم من الذنـــــــوب والخطـــايا كمـــــا ينقـــى الثــوب الأبيـــض من الدنـــس برحمتــك يا أرحــم الراحميـــن.
  • اللهم ارحم من كان يصوم معنا في الأعوام السابقة وفارقنا واجعل قبره خير مَنزِل بعد فراق هذه الدنيا اللهُم بلغنا رمضَان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم ارحم من كان ينتظر معنا بشوق ليالي رمضان والآن ينتظر معنا في قبره أبسط الدعوات اللهم ارحمهم رحمة تنجيهم من النار وتدخلهم الجنة.
  • اقترب رمضان بدون فقيدنا اللهم اجعل رمضانه في الجنة أجمل اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يموت بقلوبنا.
  • اللهمّ إني اسألك في هذا الشهر الكريم أن ترحمنا إذا يئس منّا الطّبيب وبكى علينا الحبيب وتخلّى عنّا القريب والغريب وارتفع النّشيج والنّحيب اللهمّ ارحمنا إذا ورينا التّراب وغلّقت القبور والأبواب وانفضّ الأهل والأحباب. اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانيّة ولرسولك بالشّهادة فاغفر له إنّك أنت الغفّار.
  • رحم الله من كان يصوم ويقوم معنا في الأعوام السابقة ولم تُبلغه يا الله رمضان هذا العام اللهم ارحمه واغفر له.
  • اللهم ارحم أرواحًا طاهرة كانت تترقب رمضان معنا وتفرح به واليوم هي في قبورها.