اسهل طريقة لحفظ اللغة الانجليزية

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
اسهل طريقة لحفظ اللغة الانجليزية

 

خبراء تعليم اللغات لديهم مصطلح خاص لأحد طرق التعلم، وهو الضمني، أو التعلم بطريقة اللاوعي، وهي طريقة لا تحتاج إلى الجلوس على مكتب ودراسة القواعد مرارًا وتكرارًا، وإنما تحتاج إلى الاستماع إلى اللغة باستمرار، حتى لو كان هذا الاستماع دونما أي اهتمام، فالعقل يمتص تلقائيًا الأصوات، ولفظ الكلمات والنحو الذي سارت حسبه.

والغريب في هذه الطريقة، أنه يمكن للدماغ التقاط اللغة، حتى لو كان المُتعلم لا يفهم ما تعنيه الكلمات، ولجعلها منطقية أكثر، يمكن أخذ الأطفال الصغار الذين لم يتعلموا الكلام بعد، وملاحظة كيف يمكنهم في لحظة معينة من أعمارهم لفظ أحرف معينة، ثم كلمات، يحدث هذا لأنهم قضوا وقتًا طويلًا في الاستماع لما يدور حولهم، قبل حتى أن يفهموا تمامًا ما يقال، وقبل أن يتمكنوا من استخدام اللغة بأنفسهم.

أسهل طريقة لحفظ اللغة الانجليزية

  • الاستماع إلى أكبر قدر ممكن من اللغة الإنجليزية خلال اليوم، وتبني اللغة كروتين يومي، هذه الطريقة تزيد من عدد المفردات الممكن تعلمها، حتى لو لم يدرك المتعلم معناها بلغته الأم.
  • مشاهدة برامج التلفزيون الإنجليزية، والاستماع إلى الموسيقى الإنجليزية، ويُفضل أن تكون غير مترجمة، ومحاولة فهم المعاني من سياق الحديث.
  • التحدث مع من يتقنون اللغة الإنجليزية، ويُفضل اختيار الناطقين بها كلغة أم، ولكن يُنصح بإبلاغهم بأن الشخص في طور تعلم اللغة، ويمكن للتعامل مع الناطقين باللغة المساعدة في فهم المفردات بشكلٍ أكبر، بمحاولة فهم المعاني من لغة الجسد.
  • تحويل الهاتف المحمول إلى اللغة الإنجليزية، وقراءة كل ما يثير الاهتمام بها، فمحبو الطبخ عليهم قراءة طريقة صنع الأطباق باللغة الإنجليزية، ومحبو الرياضة يمكنهم مشاهدة ألعابهم المفضلة باللغة الإنجليزية.
  • قراءة الكتاب المُفضل أو المجلات باللغة الإنجليزية، وإن لم يتوفر ذلك، فيمكن قراءة كتاب ممتع عن موضوع يهم المُتعلم بها.
  • تسجيل المفردات بصوت المُتعلم، والاستماع إلى ما سُجل، فهذه الطريقة تساعد في سرعة حفظ الكلمات، وترسيخها في العقل.
  • استخدام عملية ربط الكلمات بصوت أو حركة أو صورة، لأنه بحسب الدراسات، ربط المفردات بشي حسي تجعل تعلمها وحفظها عملية أسهل بكثير، كما تساعد الدماغ في عملية استرجاعها.
  • التعلم بالموسيقى، فاللغة تقريبًا نوع من الموسيقى، وتعلم مهارات اللغة باستخدام الموسيقى يجعل التعلم أسهل وأسرع، وهناك العديد من الأغاني لتعلم اللغة الإنجليزية، وكثير منها يمكن العثور عليها في موقع اليوتيوب الشهير.
  • تحديد قوائم يومية قصيرة لحفظ كلمات جديدة، ويمكن البدء بحفظ 10 كلمات سهلة وشائعة، وزيادة 5 كلمات يوميًا مع رفع مستوى صعوبة الكلمات، حتى الوصول إلى الحد اليومي من المفردات التي يمكن تعلمها خلال 24 ساعة، وهذا العدد يعتمد على قدرات الشخص، فالبعض يمكن أن يتمكنوا من حفظ 100 كلمة في اليوم الواحد، وللبعض الآخر يمكن أن يكون الحد الأعلى من الكلمات التي يمكن حفظها خلال 24 ساعة 30 كلمة فقط.
  • الصبر، والممارسة هما المفتاح، ويوصي الخبراء بعدم الضغط على النفس، ودراسة اللغة بطريقة ممتعة للدماغ.