تنسيق لون الحذاء مع الملابس للنساء

تنسيق لون الحذاء مع الملابس للنساء

تعرّفي على أهمية تنسيقكِ للألوان في إطلالتكِ

يعدُّ اللون جزءًا مهمًّا من اختياركِ للملابس لأنه يلعب دورًا هامًّا في شكل المظهر العام لملابسكِ، كما يمكن أن يؤثر اللون حتى في الطريقة التي تشعرين بها، لذا إليكِ بعض النصائح المهمة لمساعدتكِ في فهم سبب أهمية الانتباه إلى اللون عند التسوق لشراء الملابس الجديدة[١]:

  • ترتبط الألوان عادةً بالرمزية، فعلى سبيل المثال يرتبط اللون الأزرق في معظم الثقافات بالأولاد الصغار، بينما اللون الوردي غالبًا هو اللون الخاص بالفتيات، كما يرتبط اللون الأبيض بالنقاء لذا غالبًا ما يرتبط بالعرائس.
  • بعض الألوان تناسبكِ أكثر من غيرها، وغالبًا ما يكون هذا بسبب الاختلافات في لون البشرة وحتى لون العين الذي يمكن أن يجعل بعض الألوان تبدو طبيعية عليكِ أكثر من غيرها، فتُقسَم درجات البشرة إلى قسمين: الدرجات الدافئة والدرجات الباردة، ومن الأفضل إلقاء نظرة على لون بشرتكِ في الضوء الطبيعي ومعرفة أي لون يليق ببشرتكِ أكثر، وعامةً يبدو الأشخاص أصحاب الدرجات الباردة أفضل في اللون الأزرق بينما يجب أن يختار الأشخاص ذوو الألوان الدافئة الخيارات ذات اللون الأصفر، ولكن ضعي في اعتباركِ أنَّ الألوان تأتي في ظلال مختلفة، وبالتالي لا تحتاجين إلى التوقف عن ارتداء اللون الأصفر على سبيل المثال، ولكن بدلًا من ذلك يمكنكِ العثور على الظل الأصفر المناسب ليلائم خصائص بشرتكِ بصورة أفضل.
  • للألوان تأثيرٌ كبيرٌ على المزاج والثقة بالنفس؛ فيمكن للون الأخضر أن يهدئ أعصابكِ ويجعلكِ تشعرين بالهدوء، وإن كنتِ تبحثين عن تعزيز ثقتكِ بنفسكِ، يجب أن ترتدي اللون الأحمر، إذ إنه لون يجذب الكثير من الاهتمام ويجعلكِ تشعرين بثقة أكبر في نفسكِ، وهذا يجعل من المهم جدًّا أن يكون لديكِ دائمًا الكثير من الألوان المختلفة في خزانة ملابسكِ، إذ إنها طريقة لطيفة لتجعلكِ تشعرين بأنكِ أفضل وأكثر نشاطًا.
  • بما أنَّ ألوان الملابس يمكن أن تؤثر عليكِ بعمق، فهي يمكن أن تؤثر أيضًا في الطريقة التي يراكِ بها الآخرون، على سبيل المثال يجعل اللون الأبيض والأسود الناس ينظرون إليكِ على أنكِ محترفة، وبالتالي فهي ألوان رائعة يمكنكِ ارتداؤها في العمل.


كيف يمكنكِ تنسيق لون الحذاء مع الملابس؟

قد يكون اختياركِ للون الحذاء ليس بالأمر السهل، ولهذا قد تفضلين اختيار حذاء باللون الأسود في كل مرة لأنه هو الحل العملي والملائم لكل ألوان الملابس، لذا إليكِ قائمة بألوان الأحذية وألوان الملابس التي تتوافق معها[٢]:

  • الحذاء الأحمر: لا شك في أنَّ الأحذية الحمراء جريئة ولافتة للنظر وسريعة في جذب التركيز وتصبح ميزة مسيطرة على إطلالتكِ، فإقران حذائكِ الأحمر بقطعٍ بسيطة، باللونين الأسود والأبيض مثلًا، يضمن لكِ حصول حذائكِ على كامل الاهتمام، والألوان القريبة من اللون الأحمر مثل الوردي والبرتقالي ستتناسب أيضًا مع حذائكِ الأحمر، أما الألوان البحرية والرمادية فتتناسب مع الدرجات الأساسية من الأحمر، في حين أن الأزرق مثل الكوبالت، سيوازن اللون الأحمر الفاتح ويشاركه الانتباه.
  • الحذاء البرتقالي: يقابل البرتقالي اللون الأزرق على عجلة الألوان، وحسب نظريات الألوان فإنهما يكملان بعضهما عند إقرانهما معًا، لذا يمكنكِ ارتداء الجينز مع قميصٍ أزرق فاتح لتبدو الإطلالة رائعة مع الحذاء البرتقالي، كما يمكنكِ تجربة اللون الأصفر والبني الدافئ والكاميل مع الحذاء البرتقالي للحصول على مظهرٍ متناسقٍ جيدًا.
  • الحذاء الأصفر: الحذاء الأصفر الجريء سيبدو أنيقًا وبارزًا عندما يقترن بملابس بسيطة أحادية اللون، وتبدو الأحذية الصفراء رائعة أيضًا مع جميع ظلال اللون الأزرق خاصة للمناسبات الرسمية، واللون الأخضر المجاور للأصفر على عجلة الألوان يتطابق أيضًا مع هذا اللون النابض بالحياة.
  • الحذاء الأخضر: نظرًا إلى أن اللونين الأخضر والأحمر ألوان مكملة أي متقابلة على عجلة الألوان، فسيبدوان رائعين معًا، ولتجنب المبالغة في الإطلالة عند دمجهما معًا، يمكنكِ إقران حذائكِ الأخضر بألوان برتقالية بدلاً من الأحمر، فسيكون للبرتقالي تأثير مماثل للون الأحمر، كما عليكِ محاولة اختيار قطعة من ملابسكِ باللون البرتقالي والحفاظ على البقية باللون الأسود أو البني أو الألوان المحايدة، كما سيبدو اللون الأصفر الذي يقع بجوار الأخضر على عجلة الألوان رائعًا أيضًا.
  • الحذاء الشرشيري: يقع هذا اللون بين الأخضر والأزرق الفاتح، وهو لون رائعٌ عندما يقترن بألوان فاتحة أخرى، مثل الأبيض والمرجان والوردي والبني الفاتح، فتبدو هذه الألوان منعشة معًا وتعكس جو فصل الربيع، ويمكنكِ أيضًا ارتداؤه مع الأحمر الجريء للحصول على مظهر مثير ولافت.
  • الحذاء الأزرق: تميل جميع الأحذية الملونة إلى أن تبدو رائعة عند إقرانها بلونها الخاص بغض النظر عن درجة اللون، ولكن تبدو الأحذية الزرقاء تحديدًا رائعة عند إقرانها بالملابس الزرقاء، سواء اخترتِ اللون الأزرق الفاتح أو الكوبالت أو الأزرق الداكن، ويمكنكِ أيضًا إضافة قاعدة بيضاء جديدة وبعض الإضافات من اللون الأصفر أو الأخضر وستحصلين على إطلالة مثالية.
  • الحذاء الأرجواني: هذه الأحذية مثالية عندما تريدين لفت الأنظار، ويبرز اللون الأرجواني الجريء ببراعة عند إقرانه بالأسود والأبيض، كما سيبدو رائعًا عند إقرانه باللون الأزرق، مما يعني أن الجينز الأزرق مع الأحذية الأرجوانية يصنع مظهرًا مريحًا.
  • الحذاء المرجاني أو الوردي: تعدّ هذه الأحذية أنثوية ناعمة ورائعة، وهي مثالية لارتداء الملابس الأنيقة، يمكنكِ إقرانها مع ألوان بظلال الباستيل مثل الأزرق الفاتح أو الأخضر الفاتح، أو مع اللون الوردي أو البرتقالي بالدرجات الأساسية، كما سيتماشى جيدًا مع اللون الأبيض والرمادي.
  • أحذية النود: في حين أنها أساسية تمامًا، إلا أن الأحذية باللون النود يمكن أن تكون بديلًا محايدًا رائعًا للون الأسود، يمكنكِ تجربتها مع الملابس باللون الأبيض أو الكريمي أو الرمادي، كما سيبدو رائعًا أيضًا عند إقرانه بقطع برتقالية أو حمراء.
  • الأحذية الذهبية: تعدُّ الأحذية الذهبية إضافة مميزةً لأي إطلالة، إلا أنه من الأفضل تجنب الأنماط الجريئة في الإطلالة عند ارتداء الحذاء الذهبي، وسيبدو رائعًا مع الأحمر والزمرد والأزرق والبرغندي، ويمكنكِ إكمال الإطلالة باللون الأبيض أو الأسود إذا لزم الأمر للحصول على مظهر متوازن.
  • الأحذية الفضية: ستبدو الأحذية الفضية رائعة عند إقرانها بالدرجات الأساسية للألوان، مثل الأسود والبحري والأبيض، كما يمكنكِ اقرانها بالألوان الدافئة التي تكمل المظهر البارد للون الفضي، كما ستتناسق جيدًا مع اللون الأحمر والوردي وألوان البيج الدافئة.
  • الأحذية الرمادية: اختاري الأحذية الرمادية المصنوعة من الجلد المدبوغ واقرنيها باللون الوردي الناعم، أو الأبيض، أو الكريمي، أو الفحمي، أو الأسود للحصول على إطلالة فريدة.


كيف تختارين نوع الحذاء المناسب مع الملابس؟

قد تجدين صعوبةً فى اختيار نوع الحذاء المناسب للملابس التى ترتدينها سواء عند الذهاب للعمل أو التنزه مع الأصدقاء أو قضاء ليلةٍ في الخارج، ولتجنب هذه المشكلة نذكر لكِ بعض النصائح لاختيار نوع الحذاء المناسب مع الملابس[٣]:

  • الفساتين القصيرة تناسبها الأحذية الرياضية، والصنادل ذات النعل السميك، والأحذية المطاطية التي تفتقر للأربطة، وأحذية الباليه.
  • فساتين الكاجوال تناسبها الأحذية ذات الكعب العالي، والأحذية بالكعب الصغير، والأخفاف، والشباشب.
  • فساتين العمل تناسبها الأحذية المقفلة من ناحية الأصابع وبكعب بارتفاع لا يتجاوز 4 سم.
  • فساتين السهرة المفتوحة تناسبها الصنادل مع الأشرطة.
  • فساتين السهرة برقبة على شكل حرف V تناسبها الأحذية المقفلة من ناحية الأصابع والأحذية ذات الكعب المرتفع.
  • الفساتين على نمط شبه المنحرف الضيق من الأعلى والواسع من الأسفل تناسبها أحذية الباليه، والصنادل ذات النعل السميك، والأحذية المغلقة والمنخفضة بحزام واحد، وأحذية الكعب القصير.
  • فساتين الماكسي تناسبها الصنادل ذات الكعب العالي والصنادل المسطحة.
  • فساتين التنانير المنتفخة تناسبها الأحذية والصنادل ذات الكعب العالي.


من حياتكِ لكِ

توجد العديد من أنواع الأحذية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شرائها لأطفالكِ اعتمادًا على اهتماماتهم وأعمارهم، وفيما يأتي نستكشف بعض أحذية الأطفال التي يحتاجها طفلكِ[٤]:

  • أحذية كرة سلة للأطفال: مصممة للحركات السريعة في الملعب؛ والتي تُصنَع لحماية الكاحل وللوقاية من الإصابة بعد الانزلاق أثناء مباراة كرة السلة، وتعدُّ مريحةً للغاية للقفز والركض، لذا سيحتاج طفلكِ إلى أحذية كرةِ سلةٍ عاليةِ الجودة من أجل السلامة والأداء المحسن حتى يتمكن من الاستمتاع باللعبة.
  • الأحذية الرياضية المريحة: تُستخدم لدعم العظام الصغيرة إذ إنَّ عظام أقدام الإنسان تستغرق أكثر من 18 عامًا لتصبح قوية بما يكفي لدعم نفسها، فتخفف هذه الأحذية من الإجهاد والتأثيرات الناتجة عن القفز واللعب والمشي، وتساعد على المشي والركض باستقامة أكبر، لذا يُوصَى بها للأطفال الذين يتعلمون المشي.
  • أحذية الماء: تحمي الأحذية المائية أقدام أطفالكِ من المخاطر مثل الأشياء الحادة في الماء عندما يذهبون للسباحة أو إلى متنزّه مائي، كما أنها غير قابلة للانزلاق وتسمح بالحركات الطبيعية على الأسطح المبللة بالمياه.
  • الأحذية المضيئة: تعدُّ هذه أحذيةً رياضية خفيفة يتوق الأطفال دائمًا إلى ارتدائها والقفز والركض واللعب فيها، فيساعد هذا النشاط المتزايد عضلاتهم على أن تصبح أقوى، كما أنها تساعدكِ على مراقبة طفلكِ من مسافة بعيدة في الإضاءة الخافتة.
  • أحذية البولينج للأطفال: يحتاج الأطفال إلى أنواعٍ مختلفةٍ من الأحذية للألعاب والرياضة، لذا طُوِّرت أحذية البولينج للأطفال لتكون ناعمةً ومتينةً مما يجعلها مريحةً للارتداء باستخدام نعلٍ خارجي من المطاط ونعلٍ مصنوعٍ من الألياف الدقيقة لتوفير الراحة، وتعدّ هذه الأحذية للأطفال الأكبر حجمًا الذين تتراوح أعمراهم من سنة إلى 6 سنوات.


المراجع

  1. "The Importance Of Colours In Clothing", howtobuybest, Retrieved 2020-6-18. Edited.
  2. "WHAT TO WEAR WITH EVERY SHOE COLOUR"، thetrendspotter, Retrieved 2020-6-18. Edited.
  3. "How to Perfectly Match Your Shoes With Your Dress", brightside, Retrieved 2020-6-18. Edited.
  4. "What are the Best Shoes for Kids? 12 Shoe Types you Need to Know ", blitzresults, Retrieved 2020-6-18. Edited.
223 مشاهدة