فوائد الفواكه للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ٢٦ فبراير ٢٠١٩
فوائد الفواكه للجنس

الفواكه

تعد الفواكه من الثمار النباتية، تتميز بطعمها الحلو أو الحامض، كما أنها تتميز بامتلائها بالماء، وينصح الأطباء بتناولها في الصباح بسبب احتوائها على نسبة عالية من الجلوكوز، الذي يرفع مستويات الطاقة في الجسم بشكل سريع ، بالإضافة إلى أن الفواكه تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات الضرورية في جسم الإنسان مثل عنصر الكالسيوم الذي يقوي العظام ويمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتحتوي الفواكه كذلك على نسبة عالية من الألياف التي تسهل عمل وظائف الأمعاء والإخراج، وتساهم في الحفاظ على شباب البشرة وحيويتها، كما تخفف من متاعب الكهولة، وتوجد الكثير من الفوائد التي ترغمنا على تناول الفواكه، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الفواكه الصحية، بالإضافة إلى بعض فوائدها للجنس.


فوائد الفواكه للجنس

تعد مستويات الهرمونات الجنسية في جسم الإنسان من المؤثرات الرئيسية على النشاط الجنسي لديه، وتوجد بعض أنواع الفواكه التي تُستَخدم في تحسين نسبة هذه الهرمونات داخل الجسم، ومن أهم هذه الفواكه وفوائدها للجنس:

  • الرمان: تعد فاكهة الرمان من الفواكه التي لها دور كبير جدًا في زيادة الرغبة والنشاط الجنسي، فقد أثبتت العديد من الأبحاث العلمية والدراسات أن تناول الرمان يوميًا يقوي الرغبة الجنسية لأنه يساعد في إنتاج حمض النيتريك، المسؤول عن تمدد الأوعية الدموية، الأمر الذي يزيد تدفق الدم للأعضاء التناسلية.
  • الأفوكادو: يعد الأفوكادو من الفاكهة الاستوائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون النباتية المفيدة للجسم، كما تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، وتقلل من معدل الكوليسترول داخل الدم، بالإضافة إلى أن فاكهة الأفوكادو تحمي الحيوانات المنوية من التأكسد والتلف بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين هـ.
  • التوت الأحمر: يتميز التوت الأحمر بصغر حجم ثماره، وعلى الرغم من ذلك يوجد له دور مهم في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة، لأن التوت يزيد من إفراز هرمون الإستروجين والبروجستيرون، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال.
  • الأناناس: الكثير من الأبحاث العلمية أثبتت أن للأناناس قدرةً عاليةً على تنشيط القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال بسبب احتوائه على البروتينات والفيتامينات والسكريات، كما يساهم في هضم الأطعمة الثقيلة بسبب احتوائه على البروميلين وهي أنزيمات بروتينية تهضم البروتين.
  • البطيخ: يعد البطيخ من الفاكهة اللذيذة التي تزيد من القوة الجنسية لدى النساء والرجال معًا، كما أثبتت الكثير من الدراسات أن البطيخ تحتوي على مركبات السيترولين والليكوبين التي توسع الأوعية الدموية داخل الجسم، مما يزيد الرغبة الجنسية.
  • الموز: يرفع الموز نسبة الطاقة الموجودة في الجسم، إذ يحتوي على نسبة عالية من مجموعة فيتامينات ب.
  • التين: تحتوي فاكهة التين على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الضرورية من أجل بناء الهرمونات الجنسية الضرورية لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل.
  • البرتقال: يعد البرتقال من المصادر المهمة لفيتامين ج الذي يعد من الفيتامينات المهمة للزيادة من كفاءة الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما يزيد من قدرة بويضة المرأة لاستقبال الحيوانات المنوية.


فوائد الفواكه الصحية

  • تحتوي الفواكه على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، ومنع حدوث عيوب خلال الولادة، كما تعد الفواكه من المصادر الغنية بالألياف التي تقلل الشعور بالجوع، وتحتوي الفواكه على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية، مما يحافظ على الوزن الصحي للجسم.
  • تعد الفواكه من المصادر الرئيسية لمركبات الفيتوكيميكال Phytochemicals كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الضروري لنمو وإصلاح الأنسجة داخل الجسم، كما يحافظ على صحة اللثة والأسنان، ويزود الجسم بمضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بالأمراض.
  • تحتوي الفواكه على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يكافح ارتفاع معدل ضغط الدم، ويمنع الإصابة بأمراض القلب، كما يخفف من تطور مشاكل حصى الكلى وتقلص الكتلة العظمية.
  • تحتوي الفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تخفض نسبة الكوليسترول داخل الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب والسكري، وتعد مهمةً جدًا لوظائف الأمعاء.