أفضل كريم أساس يومي حسب نوع بشرتكِ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٣ ، ٢ مارس ٢٠٢١
أفضل كريم أساس يومي حسب نوع بشرتكِ

محتويات

أفضل كريم أساس يومي للبشرة الدهنية

إليكِ أفضل كريم أساس يوميّ للبشرة الدهنية[١]:


Make Up for Ever Matte Velvet Skin Full Coverage Foundation

يتميّز هذا الكريم بأنّه يمنحكِ تغطية رائعة ناعمة دون أي لمعان، كذلك فهو مكياج ذو وزن خفيف ومقاوم للماء.


Dior Diorskin Forever Undercover Foundation

يُعدّ هذا الكريم من الكريمات التي يُمكن استخدامها لمدّة طويلة ويُناسب العرائس لأنّه يمنحهنّ تغطية رائعة ومظهر طبيعي، كما أنّه مقاوم للماء ويُمكن تطبيقه باستخدام فرشاة.


Revlon Color Stay Makeup For Oily skin spf 15

يتميّز هذا الكريم بسعره المعقول، كذلك فهو يخلو من الزيوت ويمنح البشرة تغطية متوسطة إلى كاملة، ويحتوي على حمض يُساعد في التحكم بكمية الزيت التي تنتجها البشرة، كذلك فهو يحتوي على عامل وقاية من الشمس بدرجة 15.


Hourglass Immaculate Liquid Powder Foundation

يتوفّر كريم الأساس هذا على شكل سائل أو بودرة، ويُساعد في توحيد لون البشرة، ويحتوي على طين الكاولين الذي يمتص الزيوت الزائدة من البشرة ، وبالتالي يُمكنكِ وضعه في الصباح وسيبقى طوال اليوم دون أن تبدو بشرتكِ لامعة، كما أنّه مقاوم للعرق والماء ويُناسب استخدامه في فصل الصيف.


Uoma Beauty Say What Foundation

يتميّز كريم الأساس بأنّه يتوفر بعدّة ألوان يصل عددها إلى 51 درجة، ويُغطّي جميع عيوب البشرة، كما أنّه مكوّن من مواد نباتيّة تُغطّي المسام والخطوط الدقيقة، ويجعل البشرة تبدو ناعمة طوال اليوم.


أفضل كريم أساس يومي للبشرة الجافة

إليكِ أفضل كريم أساس يومي للبشرة الجافة[٢]:

Kosas Tinted Face Oil Foundation

يتميّز هذا الكريم باحتوائه على زيوت مختلفة مثل زيت الورد وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزيت التوت الأحمر والتي تُساعد في ترطيب بشرتكِ ، وتمنحها تغطية خفيفة لتبدو البشرة طبيعيّة.


Perrocone MD No Makeup Foundation Serum

يحتوي هذا الكريم على زيت فيتامين هـ ومضادات الأكسدة، ويُساعد في تقليل ظهور فرط التصبّغ والتجاعيد والجلد الباهت، ويُغطّي شوائب البشرة ويمنحها الترطيب التي تحتاجه.


Black Opal Even True Foundation

يتميّز هذا الكريم بقوامه السائل الذي يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه لاحتوائه على خلاصة جذر عرق السوس، كما يُساعد في إخفاء بعض عيوب البشرة كحب الشباب وفرط التصبّغ، ويتميّز كذلك بأنّه يُغطّي البشرة تغطية كاملة.


Neutrogena Hydro Boost Hydrating Tint Foundation

يتكوّن هذا الأساس من تركيبة خفيفة الوزن تمنح بشرتكِ الترطيب الذي تبحثين عنه، كما أنّه آمن على البشرة ولا يُسبب انسداد مسامها، لأنّه لا يحتوي على الزيوت التي قد تؤدي إلى ذلك.


Armani Beauty Neo Nude Foundation

يتميّز هذا الكريم بأنّه يرطّب البشرة فور استخدامه مباشرة، ويحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك.


أفضل كريم أساس يومي للبشرة المختلطة

إليكِ أفضل كريم أساس يومي للبشرة المختلطة فيما يأتي[٣]:


ILLAMASQUA Skin Base Foundation

يتميّز هذا الكريم بأنّه خفيف الوزن، ويُساعد في إظهار البشرة ناعمة وطبيعيّة وكأنّها لم تضع أي مكياج أبدًا، ويحتوي على مكونات تُقلل من احمرار البشرة، وتنظّم إنتاج البشرة للزيت، كما أنّها تُساعد في ترطيب البشرة، وذلك لاحتوائه على مركبي حمض الهيالورونيك والنياسيناميد.


WANDER BEAUTY Nude Illusion Liquid Foundation

يتميّز هذا الكريم بأنّه يحتوي على عدّة مكونات مغذّية للبشرة مثل خلاصة اللوتس والنياسيناميد وحمض الهيالورونيك والتي تُساعد في ترطيب البشرة وتزيد من توهّج البشرة وتُقلل من احمرارها، ويمنح كريم الأساس البشرة تغطية متوسطة إلى كاملة.


Yensa Beauty BC Foundation in Tan Neutral

يتميّز هذا الكريم باحتوائه على العديد من المكونات مثل زيت السمسم الأسود والأعشاب البحريّة والشاي الأسود والأرز الأسود والتوت الكوري الأسود وبذور الشيّا والقرّاص، وهذه المكونات تُساعد في ترطيب البشرة وتحسين ملمسها وتقليل احمرارها وتُقلل من ظهور التجاعيد ويجعل البشرة أكثر إشراقًا.


PÜR Love Your Selfie Foundation

يتميّز هذا الكريم بأنّه يخفي جميع عيوب البشرة ويغطّي البشرة تغطية متوسطة؛ إذّ يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن إضافةً إلى الشاي الأخضر وفيتامين ب والذي يجعل البشرة تبدو أكثر امتلاءً، كذلك فهو يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يُقشّر البشرة دون أي آثار جانبيّة.


IT COSMETICS Bye Bye Foundation

يتميّز هذا الكريم باحتوائه على عامل حماية من الشمس بدرجة 50، كذلك فهو يمنح البشرة تغطية متساوية ويُرطّبها ويمنحها تغطية جيدة دون أن يتكتّل كريم الأساس على البشرة.


أفضل كريم أساس يومي للبشرة العادية

إليكِ أفضل أنواع كريم أساس يومي للبشرة العادية فيما يأتي[٤][٥][٦][٧]:


IT Cosmetics Your Skin But Better CC Cream

يُعدّ هذا الكريم ليس كريم أساس فقط وإنّما كريم يُساعد في تصحيح ألوان البشرة وتوحيدها وتغطية العيوب والتجاعيد والبقع الداكنة التي قد تظهر على البشرة، وتحتوي على نوع من الكولاجين المتحلل الذي يعمل كمضاد للشيخوخة، كذلك فهو يحتوي على عدّة مكونات مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات وحمض الهيالورونيك.

Lancome Teint Idole Ultra Long Wear Foundation

يُناسب هذا الكريم عدّة أنواع من البشرة سواء كانت عادية أو جافة أو مختلطة أو دهنية، ويجعل بشرتكِ تظهر ناعمة وطبيعيّة، ويتميّز هذا النوع بأنّه خالٍ من العطور وخفيف الوزن فهو يُناسب أيضًا النساء ذوات البشرة الحسّاسة، ويتوفّر بعدّة درجات تصل إلى 45 درجة، كما أنّه يُساعد في تغطية عيوب البشرة.


Maybelline Fit Me Matte+Poreless Liquid Foundation

يتميّز هذا الكريم بأنّه يُناسب البشرة العاديّة إلى الدهنيّة؛ إذ يُساعد في تغطية عيوب البشرة وإظهارها بصورة فريدة ومميزة، وتمنح البشرة مظهر طبيعي خالٍ من اللمعان والمسام


Clean Beauty Argan Oil BB Foundation Stick

يتميّز هذا الكريم باحتوائه على مواد طبيعية مثل زيت الأرجان ويأتي على شكل كريم سائل باللون اللحمي، ويمنح البشرة العاديّة لمسة طبيعيّة، كذلك فهو يتميّز بأنّه خفيف الوزن ويُمكن وضعه لمدّة طويلة على الوجه دون أن يتغيّر.


DC DERMACOL Foundation Medium Beige with a Rosy Undertone

يُناسب هذا الكريم البشرة العاديّة، ويتوفر بعدّة درجات تُناسب مختلف ألوان البشرة سواء أكانت فاتحة أو متوسطة أو داكنة، ويتميّز بأنّه يحتوي على عامل حماية من الشمس 30، ويمنح البشرة ملمسًا مخمليًّا ناعمًا.


نصائح لاختيار كريم الأساس اليومي

ندرج لكِ أهم النصائح لاختيار كريم الأساس اليومي[٨]:

  1. ابحثي عن درجة لون كريم الأساس المناسبة لبشرتكِ، واختاري لونًا أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ، لأنّ الكريم سيتأكسد مع العوامل الخارجيّة ممّا يجعله يبدو أغمق بعد تفاعله مع زيوت البشرة.
  2. لا تنسي لون بشرتكِ الخفي؛ إن كانت بشرتكِ دافئة فاختاري كريم الأساس ذو الدرجات الصفراء، أمّا إن كانت بشرتكِ باردة فاختاري كريم الأساس ذو الدرجات الورديّة.
  3. ميّزي كميّة التغطيّة التي تحتاجها بشرتكِ، فإنّ كنتِ تُعاني من حب الشباب أو من تغيّر لون بشرتكِ يجب أن تختاري كريم أساس بتغطية كاملة، أمّا إن كنتِ لا تُعانين من أي عيوب فلن تحتاجي سوى لتغطية خفيفة إلى متوسطة.
  4. ضعي باعتباركِ نوع بشرتكِ؛ إن كانت عاديّة أو جافّة أو دُهنيّة أو مُختلطة، واختاري على هذا الأساس كريم الأساس الذي يُناسبها.
  5. غيّري لون كريم الأساس وفق الموسم، فمثلًا في فصل الصيف وبعد التعرّض لأشعة الشمس يُصبح لون البشرة أكثر دفئًا.


أسئلة تجيب عنها حياتكِ

هل يمكن استخدام كريم الأساس الخاص بالبشرة الدهنية للجافة؟

عادةً يكون كريم الأساس الخاص بالبشرة الدهنية خاليًا من الزيوت، والبشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب، وبناءً على ذلك فإنّه لا يُمكن استخدام كريم الأساس الخاص بالبشرة الدهنيّة للجافة[٩]


هل يمكن وضع كريم الأساس فوق واقي الشمس؟

نعم، يُمكنكِ وضع طبقة من كريم الأساس فوق الكريم الواقي من الشمس، لكن يجب أن تتأكّدي من امتصاص هذه الطبقة بالكامل لبشرتكِ حتى لا تُقلل من مفعول واقي الشمس، أو يُمكنكِ ببساطة استخدام كريم أساس بعامل حماية 30 من الشمس[١٠].

المراجع

  1. y KAITLYN MCLINTOCK (11/2/2021), "Makeup Artists Say These Foundations Work for Oily Skin Better Than Any Others", byrdie, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  2. AKILI KING (9/12/2020), "15 of the Best Foundations for Dry Skin to Try This Winter", vogue, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  3. "These 10 Foundations Were Made for Combination Skin", ipsy, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  4. Melissa Epifano (29/5/2020), "15 Anti-Aging Foundations That Will Give Your Skin That Youthful Glow", womansworld, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  5. "Maybelline", ulta, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  6. "Clean Beauty Argan Oil Bb Foundation Stick - Hickory", amazon, Retrieved 23/2/2021. Edited.
  7. "DC DERMACOL Foundation, MEDIUM BEIGE WITH A ROSY UNDERTONE, 30 g", amazon, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  8. Erin Lukas (11/8/2020), "6 Things You Need to Consider When Choosing Foundation", instyle, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  9. "The Best Types of Foundation Formulas for Oily Skin", makeup, Retrieved 20/2/2021. Edited.
  10. "Layering SPF skincare and makeup", paulaschoice-eu, Retrieved 20/2/2021. Edited.