اسهل طريقة كب كيك

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨

 

يعتبر الكب كيك ذا حضور مميز في أغلب المناسبات، وشهرته عالمية في تصدر قائمة الحفلات في البوفيهات وأرقى محلات الحلويات، ولا ننسى أيضًا حب الأطفال لهذا الحلو سواء في أيام الميلاد أو الأيام العادية ومدى انجذابهم إليه لحجمه الصغير وملمسه الناعم وشكله المليء بألوان الفن والإبداع لأن عالم التزيين فيه واسع جدًا.

وإليكم مقاديرها وطريقة تحضيرها:

المقادير:

- 3 أكواب دقيق.

- 2 كوب سكر.

- 1 كوب زبدة طرية.

- 1 كوب حليب سائل.

- 4 بيضات.

- 1 ظرف بيكنغ باودر.

- رشة ملح.

- ملعقة صغيرة من الفانيلا.

طريقة العمل:

قبل البدء بخلط مكونات الكب كيك، علينا أن نجهز القالب الخاص به بتغليفه بالورق المناسب لذلك، مع تجهيز الفرن على درجة ١٨٠ درجة مئوية، وتثبيت الرف في وسط الفرن.

في طبق مناسب وباستخدام الخفاق الكهربائي، نخفق الزبدة الطرية مع السكر ويفضل أن يكون السكر بودرة (مطحونًا)، حتى يصبح القوام ناعمًا كالكريمة، وباستمرار الخفق نضيف البيض، بيضة بيضة تدريجيًا، من بعدها نضيف الطحين المنخول مع البيكنغ باودر والملح والفانيلا، ثم نضيف الحليب بالتدريج مع الاستمرار بالخفق حتى يتجانس الخليط.

نبدأ بعد ذلك بصب خليط الكب كيك في القالب الذي تم تجهيزه سابقًا، بحيث يُملأ كل كب بمقدار الثلث فقط، ليبقى الثلث الأخير مسافة كافية لانتفاخ الكيكة، تخرج من الفرن بعد اختبارها بعود من الثقاب، وتترك ١٠ دقائق حتى تبرد، عادة لا ينزع منها الكب الورقي بعد الخبز، وإنما يترك لحين الأكل وذلك لأنه يسهل عملية حمل الكب لصغر حجمه، وكذلك لإعطاء منظر مختلف للكب كيك وخاصة إذا اعتمدنا التلوين في الورق نفسه.

التزيين:

يعتبر اختيار طبق أو قاعدة التقديم الخاصة بالكب كيك بحد ذاته تزيينًا، فبعضها يكون كشجرة متفرعة، توضع قطعة الكيك في نهايتها، أو شجرة ورد تكون قطعة الكيك من تمثلها، أما بالنسبة لقطعة الكيك نفسها، على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها بحر من الفن، وبخاصة إن كانت للأطفال، والأروع إن سمحتِ لهم بمشاركتك في التزيين.

لديك عالم واسع من الأفكار المتعددة، تستطيعين استخدام شكل الآيس كريم للكعكة وذلك بوضع كريمة الكيك بشكل بسكويت الآيس كريم، وإضافة البنبوني الملون على الوجه، أو يمكنك عمل حفرة في وسط الكيكة وملئها بصوص الشوكولاتة ثم إعادة الكيك الذي أزلتيه مرة أخرى، وتزيين الوجه بالكريمة الملونة وخطوط الشوكولاتة السائحة، أو استخدام عجينة السكر الملونة..