طريقة استخدام الليزر المنزلي

طريقة استخدام الليزر المنزلي

 

إذا كانت وسائل الحلاقة والقيام بنتف الشعر، أو حتى استخدام الشمع لإزالة الشعر لا تعطي النتيجة المطلوبة، فقد تكون إزالة الشعر بالليزر خيارًا يستحق النظر فيه؛ فهي واحدة من الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعًا التي يتم القيام بها في الولايات المتحدة، حيث يقوم مبدأ عمل الليزر في إزالة شعر الجسم على وقف خلايا الميلانين الموجودة تحت الجلد وفي جذور الشعر عن النمو، وبالتالي توقف نمو الشعر أو تخفف من ظهوره فوق الجلد.

فعملية إزالة الشعر بالليزر هي طريقة آمنة وسهلة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون تعريض الجلد للضرر، وبالتالي فإن هذه الطريقة تناسب أي منطقة من الجسم. حيث يمكن استخدام الليزر للتخلّص من شعر الوجه للسيدات في دقائق؛ لأن طلقة الليزر الواحدة تُعالج العديد من بصيلات الشعر المتجاورة، كما أن معالجة المساحات الواسعة من الجسم، مثل: مناطق الظهر، والذراعين والرجلين أصبح أمرًا ممكنًا، ويمكن للسيدة المتمكنة من استخدامه أن تقوم بذلك بكفاءة في منزلها؛ أي أنه لا حاجة للذهاب إلى مراكز التجميل.

ومع أن عملية إزالة الشعر بالليزر أصبحت منتشرة وآمنة وسهلة إلا أن النتائج يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر اعتمادًا على نوع بصيلات الشعر ولون البشرة والمرحلة التي تمر بها الشعرة، وقد وُجد أن أكثر المناطق استجابة هي التي فيها شعر أسود وسميك؛ لأنّ امتصاصها لأشعة الليزر يكون أكبر، والليزر لا يمكنه أن يزيل الشعر للأبد مثله مثل باقي العلاجات الأخرى، ولكنه أكثر فعاليّة وسهولة وأمانًا، ونتائجه تدوم أطول؛ لأنه يعالج جذور الشعر والبصيلات وليس فقط الشعر نفسه كالعلاجات التقليدية، فهو يرقق الشعر السميك فيصبح رفيعًا، كما أنه يفتّح لون الشعر الأسود فيصبح بُنيًا أو أفتح لونًا.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن الليزر يؤخّر نمو الشعر خصوصًا إذا تم عمل عدّة جلسات، ولكنه مثل الطرق الأخرى لا يقوم بإزالته نهائيًا.

ولمعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الليزر لإزالة الشعر منزليًا نستعرضها كما يلي:

*طريقة استخدام الليزر المنزلي:

1_من الأفضل أن يتم دهن المناطق المراد إزالة الشعر منها بالليزر باستخدام كريم مخدّر، فهذا الكريم يساعد الأشعة في الوصول إلى طبقات الجلد العميقة، ويفضّل استخدام هذا الكريم في المناطق الحساسة بشكل خاص، مثل: بين الفخدين، والصدر، وكذلك الإبطين.

2_تُمرّر أشعة الليزر على المناطق المغطية بالكريم حتى تصل الأشعة خلايا الميلانين وتتلفها، وينتج عن ذلك ألمًا وضيقًا وحرارة.

3_نُكرر ذلك على كافة المناطق المراد إزالة الشعر منها حتى يتم الحصول على جسم نظيف وخالٍ من الشعر.

4_عملية إزالة الشعر بالليزر في أغلب الأحيان تحتاج لبضع دقائق، ولكن التخلّص من كافة الشعر يحتاج إلى عدّة جلسات علاجية.

نصائح:

_إن إزالة الشعر بالليزر قد تسبّب بعض الوخز أثناء الجلسات، فمن الأفضل وضع كريم مخدّر موضعي خاصة في المناطق الحساسة للألم.

_يجب عدم استخدام جهاز الليزر من قِبل النساء الحوامل.

_للحصول على أفضل النتائج عند استخدام جهاز الليزر يجب اتباع التعليمات المرفقة مع النشرة بدقّة.. 

310 مشاهدة