إزالة الهالات السوداء تحت العين في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٤ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
إزالة الهالات السوداء تحت العين في أسبوع

ظهور الهالات السوداء تحت العين من أكثر المشاكل التي يعاني منها الإنسان، والتي تؤثر بشكل سلبي على الشكل العام  للوجه، فهي تعطيه المظهر المتعب الخالي من الحيوية والنضارة، وفي هذا المقال سنتناول مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، وما هي الطرق التي يمكن أن تساعد على التخلص من هذه الهالات.

 

في البداية يجب التعرف على المسببات التي أدت إلى ظهور الهالات السوداء، لأنّها بداية الحل في التخلص من هذه العوامل.

  • السهر الطويل في الليل، إذ إنّ الإرهاق وعدم الحصول على ساعات النوم الكافية يعود بكل الآثار السلبية التي يمكن أن تتخيّلها، ولعل من أبرز هذه الأمور ظهور الهالات السّوداء تحت العينين، بالإضافة إلى ظهور العين بشكل متعب طوال اليوم.

والجدير بالذكر أن نوم النهار لا يُغني أبدًا عن النوم في الليل، لأن نوم الليل فقط قادر على إعادة الحيوية للجسم ليعاود تنظيم كل نشاطاته.

  • عدم الحصول على الغذاء المتوازن، إذ إنّ الغذاء هو اللبنة الأساسية لكي تحصل على جسد صحي وقوي، وفي حال كان غذاؤك غير متكامل أو مغتفر لأي من العناصر المهمة فهذا يعني ظهور كثير من المشاكل وأهمّها الهالات السوداء تحت العينين.
  • تناول السجائر، حيث إن التدخين آفة العصر الأولى، والمسبب الأول لكل المشاكل الصحية والاجتماعية التي قد يُعاني منها الإنسان في حياته، والسيجارة ما هي إلا طريقة لتوديع الحياة بشكل تدريجي وبطيء.
  • مشاكل نفسية، إذ إنّ التوتر والقلق، والخوف المستمر من المجهول كل هذه الأمور تجلب الأفكار السلبية بشكل دائم وتُرهق البشرة والعينين، وتعدّ من أهم المسببات االتي تقف وراء ظهور الهالات السوداء تحت العين.

 

ولأنّ الهالات السوداء تعكر صفو الوجه، وتجعله يبدو أكبر من عمره الحقيقيّ بسنوات، كما أن هذه الهالات تخفي جمال العيون، كان لا بد من تقديم بعض الطرق والإرشادات التي تمكّنك من التخلص من هذه المشكلة في وقت قياسي.

  • كمادات الخيار البارد، وهي من أقدم العلاجات وأكثرها نجاحًا في الوقت نفسه، ولأن مشكلة الهالات السوداء ليست وليدة الساعة، بل عانت منها السيدات منذ القديم فقد جرَّبن كل الطرق للتخلص منها ووجدن أن الخيار قادر على إخفائها وإعادة النضارة إلى الوجه.

الطريقة بسيطة وسهلة، فقط قطّعي الخيار إلى شرائح دائرية وضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق، بعدها ضعي من هذه الشرائح فوق الجفن وتحت العينين لمدة ربع ساعة، ومع المداومة على هذه الطريقة، خلال أسبوع ستلاحظين الفرق.

 

  • زيت اللوز من أهم المواد على الإطلاق التي تساعد على عودة البشرة إلى لونها الطبيعي، سواء كانت بشرة الوجه أو ما تحت العيين، أو حتى المناطق الحساسة، ويتم استخدامه بطريقة بسيطة، فقط من خلال مسح المنطقة تحت العينين بالزيت وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل المنطقة، ومع المداومة على هذه الطريقة خلال أسبوع سيظهر الفرق.
  • كمادات البطاطا، حيث يمكن اتباع الطريقة نفسها التي اتبعناها مع شرائح الخيار، فقط قم بتبريد شرائح البطاطا وضعها على العينين لمدة ربع ساعة.