الآيس كريم الإيطالي

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٤ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
الآيس كريم الإيطالي

إن عالم الآيس كريم واسع الخيال، وذلك بسبب صناعة الكثير من الأنواع المبتكرة ذات المذاق المختلف، ومن أحد أشهر الأنواع من الآيس كريم هي التي تطلق العنان من خلال المذاقات المبتكرة، ولا يقتصر أكله على التحلية أو المتعة، ومن الممكن أن يشكل وجبة متكاملة في حال كان يحتوي على الفواكه، أو الأوراق المختلفة، مثل: النعناع، الريحان والكثير من الأنواع الأخرى، كما وتتكفل ماكينة خاصة في مزج المذاقات المختلفة من الآيس كريم، ومن ثم تصنع بعد أن تغلى جيدًا، حيث إن ذلك الأمر يجعلها تحوز على قوام للغليان غني وكامل الدسم، وفي النهاية، وعلى الرغم من وجود أنواع وأشكال ونكهات مختلفة من الآيس كريم إلا أن مكوناته لا تتعدى عن الحليب، السكر والقشطة، ولهذا سوف نتحدث في هذه المقالة عن أحد أنواع الآيس كريم ألا وهو الآيس كريم الإيطالي.

 

الآيس كريم الإيطالي:

إن قضاء العطلة الصيفية في إيطاليا هو أحد الأمور الممتعة والمشوقة من أجل الأفراد أو العائلات، حيث تحتاج الزيارة إلى المشي والنشاطات الحركية، إلا أن الحرارة الصيفية والشمس القوية تحتاجان إلى ما يخفف من حرارتها، ويساعد على الترطيب والانتعاش، ولهذا يلجأ الكثير من السياح إلى تناول الآيس كريم الإيطالية الشهية أو ما يعرف باسم الجيلاتو، حيث إن هذا النوع هو من ألذ وأشهى أنواع الآيس كريم التي تتميز في طعمها البارد والطعم الذي في الفم، كما وأن هناك الكثير من الأنواع التي من الممكن اختيارها من بين أنواع الآيس كريم الآيس كريم الإيطالية الممتازة التي نستمتع في مذاقها.

 

ما الفرق بين الجيلاتو والآيس كريم؟

  • تختلف الآيس كريم والجيلاتو في الكثير من النقاط، حيث إن الآيس كريم يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، أما بالنسبة للجيلاتو فيستخدم فيه الكريما والحليب، ونسبة الدهون بها لا تتعدى 5%.
  • أثناء عملية تحضير الجيلاتو، تقلب ببطء؛ وذلك لأن نسبة الهواء تكون أقل من نسبة الهواء في الآيس كريم العادي، وذلك لأن الجيلاتو الإيطالي أكثر كثافة.
  • يتميز الجيلاتو الإيطالي بأنه أقل برودة من الآيس كريم العادي، حيث إن الآيس كريم تقدم مثلجة تمامًا.
  • إن الدهون في الآيس كريم هي أكثر بكثير من الجيلاتو الإيطالي، ولهذا فإن النكهة في الآيس كريم أقوى وفي الجيلاتو الإيطالي أقل بكثير.

 

ما هي طريقة اختيار أفضل محل أيس كريم في إيطاليا؟

  • الألوان:

إن أول خطوة في اختيار ألوان الفاكهة ففي حال كانت الآيس كريم من نوع الفراولة فسوف ننظر إلى لونها، فإن كان اللون وردي فهي طبيعية، أما إن كان لونها أحمر قوي فهي ألوان صناعية.

  • قائمة المكونات:

في حال لم يتواجد أي قائمة للمكونات أو كانت القائمة صغيرة ومخبأة فإن هذا المحل غير جدير بالثقة، حيث إن محل الآيس كريم الموثوق يفتخر في وضع قائمة المكونات الطبيعية للأيس كريم الخاص بهم.

  • طريقة العرض:

في حال كان الآيس كريم مكدسة فوق بعضها في الثلاجة فهي على الغالب ليست من النوع الجيد، وذلك لأن البوظة الجيدة توضع في أوعية معدنية أنيقة ومرتبة، كما أنها تحتوي على نسب مرتفعة من الهواء..