خريطة الوجه وأسباب الحبوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
خريطة الوجه وأسباب الحبوب

لقد تم التأكيد من خلال بحث علمي من قبل أحد المعاهد الطبية للأمراض الجلدية المعتبرة أن لخريطة الوجه ارتباطًا وثيقًا في سبب ظهور البثور وحب الشباب في مناطق معينة فيه، وقد اكتسب هذا البحث شهرة وشعبية واسعة في العالم واعتمد من قبل العديد من الأطباء المختصين بالأمراض الجلدية، لكن هذا البحث لم يؤيد علميًا على نطاق واسع في العالم، إلا إنا في مقالنا هذا سنفصل هذا الموضوع وسنشرح لكم من خلال تقسيمات خريطة الوجه كل منطقة والعضو التي ترتبط به في الجسم وسبب ظهور البثور عليها. تقسيمات خريطة الوجه:

  • المنطقتين واحد وثلاثة:

هذه المنطقة تشمل كامل منطقة الجبين في الوجه، ولظهور البثور وحب الشباب في هذه المنطقة ارتباط وثيق في مشاكل الجهاز الهضمي وخصوصًا الأمعاء الدقيقة والجهاز البولي والمثانة؛ لذلك فالذين يعانون من ظهور البثور في هذه المنطقة تحديدًا على الدوام عليهم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وتجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، كما يجب الحرص على تناول المياه بكميات وافرة؛ من أجل الحفاظ على صحة المثانة والكلى. المنطقة الثانية:

هي المنطقة التي تتوسط الحاجبين وتقع بين العينين، ولظهور البثور في هذه المنطقة دلالة على المعاناة من اضطرابات وأمراض الكبد، والمعاناة من الحساسية اتجاه طعام معين، فعلى الذين يعانون من ظهور البثور في هذه المنطقة دائمًا التدقيق في قائمة الأطعمة التي يتناولونها والابتعاد عن تناول الأطعمة غير الصحية، والمداومة على أداء التمارين الرياضية يوميًا.

 

  • المنطقة الرابعة والعاشرة:

هذه المنطقة تشير إلى منطقة الأذنين، ولظهور البثور وتحسس بشرة فيها إشارة على وجود اضطراب في عمل الكلى، لذا يجب تناول المياه بكميات وافرة وتخفيف الضغط  قدر الإمكان عن الكلى.

 

  • المنطقة السادسة والثامنة:

هذه المنطقة تحيط بالعينين تمامًا، ويشير ظهور البثور والهالات السوداء فيها إلى وجود قصور في عمل الكليتين، أو عدم قدرتها على تنقية كافة السموم في الجسم، لذلك ينصح المعانين من هذه المشكلة الإكثار من تناول المياه والسوائل.

  • المنطقة السابعة:

تشير هذه المنطقة على الأنف والشارب، ويشير تهيجها وظهور البثور عليها إلى وجود اعتلال في القلب وخصوصًا المعاناة من ارتفاع ضغط الدم؛ لذلك ينصح المعانين من هذه المشكلة التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم تحديدًا البطن، واتباع حمية غذائية صحية، وتناول مكملات فيتامين B وأوميغا 3.

  • المنطقتين الخامسة والتاسعة:

تشير هاتين المنطقتين  إلى الخدين وانتشار البثور فيهما عادًة ما يدل على وجود مشاكل في الجهاز التنفسي، لذا يجب تجنب التدخين، وربما يكون ذلك بوجود سبب آخر لذا يجب مراجعة الطبيب.

  • المنطقة الحادية والثانية عشر والثالثة عشر:

تشير هاتين المنطقتين إلى جانبي الشفاه ومنطقة الفك السفلي والذقن، ولظهور البثور فيها دلالة على وجود اضطرابات هرمونية في الجسم، لذا على المعانين من هذه المشكلة الابتعاد عن التوتر والاضطرابات النفسية، وأداء تمارين رياضية تساعد على الاسترخاء كاليوغا، والإكثار من تناول المغنيسيوم والكالسيوم.

  • المنطقة الرابعة عشر:

تشمل هذه المنطقة كامل الرقبة، ويشير ظهور البثور عليها إلى مقاومة الجسم للميكروبات الضارة التي تغزوه، وينصح الذين يعانون من هذه المشكلة إلى الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والمداومة على ممارسة الرياضة..