ما هو أفضل وقت لتنظيم رحلات البحر؟

ما هو أفضل وقت لتنظيم رحلات البحر؟

ما هو أفضل وقت لتنظيم رحلات البحر؟

عند الحديث عن أفضل وقت لتنظيم رحلة إلى البحر فإن الأمر يتعلق بتفضيلات الشخص؛ أي ما يشعر به تجاه الطقس، سواء أكان يحبّ الذهاب في رحلة إلى البحر في طقس معيّن، أو أنه يُفضّل الذهاب في طقسٍ آخر ووقتٍ آخر، بالإضافة إلى ذلك فإن الميزانية التي يمتلكها تتحكّم بالأمر بدرجة كبيرة؛ إذ يتعلّق تحديد أفضل وقت للذهاب في رحلات البحر إلى مقدار المال الذي يملكه، بالإضافة إلى مدى تفضيله للذهاب في أوقات التجمُّعات والحشود، وفي حال كان يحبّ أوقات الحشود والذروة أم لا، كلّ هذه الأمور يمكنها تحديد أفضل وقت للذهاب في رحلة إلى البحر بالنسبة لكلّ شخص.


أمّا بالنسبة لأفضل أشهر السنة لزيارة البحر فإن أفضل وقت لذلك في فصل الصيف يُعدّ في شهري يوليو وأغسطس؛ إذ يمكن الحصول على الكثير من عروض الرحلات البحرية في هذا الوقت من السنة، وفي حال كان الشخص من محبّي الصيف وقادر على التأقلم مع مناخه فسيكون هذا الوقت من السنة مناسبًا جدًّا له، أما في فصل الشتاء فإن أفضل وقت لزيارة البحر يكون في شهر ديسمبر ويناير وفبراير، ويحاول العديد من الناس السفر في رحلات إلى البحر في هذه الشهور إلى الأماكن التي يجدون فيها الدفء الذي يجعلهم يستمتعون في فصل الشتاء، ومن الأمثلة على الأماكن المناسبة التي قد يسافر إليها الشخص بهدف الهروب من الطقس الشتويّ البارد والبحث عن درجة حرارة دافئة، هي منطقة البحر الكاريبي والمكسيك وشواطئ هاواي[١].


كيف يمكنكِ تنظيم رحلات البحر؟

عندما ترغبين بالتوجه إلى رحلة بحرية وتجربة المغامرة البحرية كارتياد سفينة أو يخت ما، فإن عليكِ التجهيز لهذه الرحلة البحرية مُسبقًا، كما يجب عليكِ أخذ وقتكِ في تحضير كلّ ما تحتاجينه من أشياء والتأكُّد منها جميعًا، ومن الأمور التي يجب عليكِ تحضيرها والتأكُّد منها قبل التوجه في رحلة إلى البحر:

  • تجهيز كميات كافية من الطعام والماء؛ فإن الطعام والماء من أهمّ الأمور التي عليكِ تجهيزها وأخذها بعين الاعتبار؛ إذ من المهمّ جدًّا أن تحدّدي مسبقًا كميات الطعام والماء التي تحتاجين لتجهيزها، وإذا كنتِ ستُعدّين الطعام بنفسكِ والمكان الذي ستُعدّينه فيه، وغير ذلك من الأمور[٢][٣].
  • الأخذ بعين الاعتبار تجهيز معدّات الأمن والسلامة؛ فإن من الطبيعيّ عند الذهاب في رحلة إلى البحر أن تجهّزي مجموعة من معدّات السلامة الضرورية، وخاصةً عند التخطيط للغوص والسباحة في البحر، ومن هذه المعدّات المهمّة سترات وقارب النجاة[٣].
  • تفعيل نظام الـ GPS؛ عندما تذهبين في رحلات البحر وعندما تتوجّهين إلى أي مكان جديد فإن من اللازم أن تكوني على استعداد لاستخدام نظام GPS وعلى معرفة بذلك؛ ليتسنّى لكِ تحديد موقعكِ في حال احتجتِ لذلك، وكي لا تتوهي في البحر[٣].
  • تجهيز معدّات التنظيف اللازمة؛ فمن اللازم تحضير معدّات التنظيف اللازمة لتنظيف المكان المحدد للبقاء فيه، سواء أكنتِ مبحرة على متن يخت أو قارب صغير، فإن من الأفضل أن تأخذي معكِ معدّات التنظيف اللازمة لتنظيف المكان[٣].
  • تحديد الوجهة المراد الوصول إليها؛ ففي حال إردتِ أن تقطعي مسافات في البحر عبر القارب، فإن من المهمّ جدًّا أن تُحدّدي الوجهة التي ترغبين بالوصول إليها، وبالتالي تحديد المسافة التي ستقطعينها؛ لمعرفة مدى مناسبة إمكانيات القارب للمسافة المراد قطعها أم لا[٢].
  • إجراء فحص للقارب المراد الانتقال به في البحر؛ فمن المهمّ جدًّا كإجراء احترازي أن تُفحَص القوارب المراد التنقُّل بها في البحر، وإصلاح أي خلل فيها في حال وُجد[٢].


ما يمكنكِ فعله في رحلات البحر

توجد العديد من الأمور الرائعة والممتعة التي يمكنكِ فعلها عند الذهاب في رحلة إلى البحر، ومن هذه الأمور[٤]:

  • المشي على الشاطئ؛ فمن الجميل جدًّا أن تجرّبي المشي على الشاطئ والاستمتاع بمراقبة المناظر الجميلة.
  • التقاط الصور الجميلة على الشاطئ؛ إذ يمكنكِ التقاط العديد من الصور للأماكن الجميلة الموجودة من حولكِ، التي ستبقى كذكرى رائعة فيما بعد.
  • صيد الأسماك، فصيد الأسماك من الأنشطة الشائعة التي يمارسها العديد من الأشخاص عند الذهاب إلى البحر، ويمكنكِ تجربة هذا الأمر الرائع والممتع بنفسكِ.
  • مراقبة الدلافين، يحبّ العديد من الناس مراقبة الدلافين والاستمتاع بمظهرها وهي تتمايل وترقص وسط الماء، وفي حال كان البحر الذي تزورينه يحتوي على الدلافين فأنتِ محظوظة بفرصة الاستمتاع بمنظرها الجميل.
  • مراقبة غروب الشمس، يمكنكِ الاستمتاع برؤية الشمس وهي تغيب خلف الأفق في وقت الغروب، وهذا منظر جميل جدًّا ويحبس الأنفاس ومن الأمور المميزة التي يمكنكِ فعلها في رحلات البحر.
  • الاسترخاء والتأمل؛ إذ يمكنكِ الجلوس على الشاطئ والاسترخاء والشعور بالراحة والسكينة الرائعة التي يحتاجها كل إنسان لتصفية ذهنه.


ما يمكنكِ تحضيره من طعام لرحلات البحر

يمكنكِ تحضير العديد من الأطعمة اللذيذة قبل الذهاب في رحلات البحر، ومن هذه الأطعمة اللذيذة والمغذية ما يلي[٥]:

  • سلطة التونا والبطاطس؛ يمكنكِ إعداد هذا الطبق اللذيذ والمغذّي والمفيد الذي يزوّدكِ بعناصر مهمة يحتاجها جسمكِ، ومن هذه العناصر، أحماض أوميغا 3 بالإضافة إلى البروتين، ويمكنكِ تحضير هذا الطبق من خلال سلق البطاطس وتقطيعها وخلطها بالتونة وعمل صلصة من البقدونس والثوم وعصير الليمون وخلطها معًا جميعًا في وعاء مناسب.
  • طبق المعكرونة الخضراء والروبيان؛ هذا الطبق من الأطباق اللذيذة التي يمكنكِ إعدادها في رحلات البحر، وهو طبق خفيف مكوّن من المعكرونة الخضراء والروبيان، والسر في هذه الأكلة هي الصلصة اللذيذة التي تُعدّ من أجل تنكيه المعكرونة وجعل مذاقها لذيذًا؛ إذ يُقلّى البصل مع زيت الزيتون وقطع من الطماطم بالإضافة إلى الفلفل الحار لتتكوّن لدينا صلصة لذيذة تُنكّه بها المعكرونة والروبيان ليصبح المذاق شهيًّا.
  • ريزوتو؛ الريزوتو هي وجبة لذيذة يمكنكِ إعدادها لرحلات البحر، وهي مكوّنة من اللحم مقطّع لمربعات صغيرة، والبقدونس، والجبن المبشور، إذ يُقلّى البصل بقليل من زيت الزيتون ثم يُضاف اللحم إليه ويُقلّب ثم يُضبط على نار هادئة لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يُضاف الأرز ويقلّب ويُنكّه بالملح والفلفل، ويُضاف إليه البقدونس والجبن المبشور.


المراجع

  1. Carnival Cruise Line, "THE BEST MONTHS FOR BEACH VACATIONS"، carnival, Retrieved 12-7-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت Antonio Adams (17-3-2017), "5 STEPS TO PLANNING A BOAT TRIP"، endake, Retrieved 12-7-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Delve Deeper, "A Life at Sea – 10 Things to Consider When Preparing for an Ocean Adventure"، gypsynester, Retrieved 12-7-2020. Edited.
  4. Kathryn Vercillo (27-6-2016), "25 Fun Things to Do at the Beach"، wanderwisdom, Retrieved 12-7-2020. Edited.
  5. Tin Đudajek (4-9-2019), "What to Eat When Sailing: 13 Simple Meals Ideas for Your Sailing Holiday"، sailingeurope, Retrieved 12-7-2020. Edited.
225 مشاهدة