أطباق بسيطة وسريعة

أطباق بسيطة وسريعة

تعرّفي على 7 أطباق بسيطة وسريعة للفطور

لا بُدّ وأنكِ تحتارين يوميًا قبل تحضير وجبة الفطور، فهذه الوجبة يجب أنْ تحتوي على عناصر غذائيّة تمنحكِ وعائلتكِ الطاقة لكافة اليوم، لذا إليكِ بعض الأفكار التي ستُساعدكِ في إعداد هذه الوجبة[١][٢]:

  1. الشوفان والموز وزبدة الفول السوداني: يتكوّن هذا الطبق من الموز، ورشّة من القرفة، وبذور الشيّا، والماء أو الحليب، إضافةً إلى زبدة الفول السوداني، ضعي شرائح الموز والشوفان وبذور الشيّا والقرفة ورشّة من الملح والماء في مِقلاة على النار، ثم قلّبي المُكوّنات على نار مُتوسّطة الحرارة لمُدّة تتراوح بين 8-10 دقائق، ثم اسكبي الخليط في طبق التقديم، وقدّميه بجانب الحليب أو شراب القيقب.
  2. التفاح والقرفة والشوفان: يتكون هذا الطبق من الشوفان، والتفاح المبشور، وعصير البرتقال، وشراب القيقب، وحليب اللوز، ملعقة صغيرة من الفانيليا، وبودرة الكتان، وبودرة القرفة، وبودرة جوزة الطيب، امزجي التفاح المبشور مع عصير البرتقال في وعاء عميق، ثم أضيفي بقية المُكوّنات وامزجي جيدًا، وضعي الطبق في الثلاجة لساعتين أو طوال الليل، أخرجي الطبق واسكبيه في طبق التقديم، وأضيفي بعض الفاكهة على الوجه.
  3. دقيق الشوفان بالفراولة والكريمة: تتكوّن هذه الوصفة من دقيق الشوفان، والفراولة المُقطّعة، وبذور الشيّا، والموز المهروس، والفانيليا، وحليب اللوز، وشراب القيقب، امزجي كافة المُكوّنات في قدر، وضعي القدر على نار عالية مع التقليب المستمر، بعد أنْ يغلي المزيج اخفضي درجة الحرارة أسفل القدر، ودعيه ليُطهى لمُدّة 10 دقائق أو حتى يُصبح سميك القوام، ثم اسكبي الطبق وزيّنيه بالتوت والكريمة.
  4. الشوفان بالمربى: تتكون هذه الوصفة من الشوفان، والماء، والفانيليا الطازجة، ومسحوق الفانيليا، وزبدة الفول السوداني، والمُربّى، امزجي الشوفان مع الماء في قدر على النار حتى يغلي، ثم اخفضي درجة الحرارة حتى يمتص الشوفان المياه بنسبة 90%، ثم ارفعي القدر عن النار وضعي الفانيليا، واسكبي الطبق وزيّنيه بالزبدة والمربى.
  5. دقيق الشوفان وفول الصويا: تتكوّن هذه الوصفة من الماء، ودقيق شوفان، وحليب الصويا، والأعشاب البحرية، وصلصة الصويا، وحبّات الصويا، اغلي الماء في قدر على النار ثم أضيفي الشوفان، واخفضي درجة الحرارة ودعيه يغلي لمُدّة 3 دقائق، ثم أضيفي حليب الصويا والأعشاب البحرية مع التحريك المُستمر حتى تنضُج، اسكبي صلصة الصويا وقلّبي مُجددًا، اسكبي الطبق وزيّنية بحبوب الصويا.
  6. توست الأفوكادو: تتكوّن من شريحة خبز توست، نصف ثمرة الأفوكادو مهروسة، ملح وفلفل، فلفل أحمر للتزيين، افردي الأفوكادو المهروس فوق الخبز، زيّني الخبز بالفلفل الأحمر المُقطّع إلى شرائح، ورشّي القليل من العسل وجبن الفيتا على الوجه.
  7. توست الأفوكادو بالبيض: تتكوّن هذه الوصفة من البيض المسلوق أو المقلي حسب الرغبة، مع الطماطم الكرزية المُقطّعة إلى شرائح، وملح وفلفل حسب الرغبة، وحبة من الأفوكادو، قشّري الأفوكادو واهرسي النصف، وقطّعي النصف الآخر إلى شرائح، ثم افردي الجزء المهروس على قطعة خبز توست، وضعي القطع على قطعة خبز أخرى، زيّني الوجه بالطماطم الكرزية، ووزّعي البيض فوق الطماطم، ورشّي القليل من الملح والفلفل.


تعرّفي على 7 أطباق بسيطة وسريعة للغداء

إليكِ بعض الأفكار لأطباق بسيطة وسريعة لوجبة الغداء[٣]:

  1. سلطة الجرجير بالتونة والأفوكادو: قطّعي كمية من الطماطم والأفوكادو وأوراق الجرجير ثم اخلطيها مع عبوة من سمك التونة المُعلّبة، كما يُمكنكِ إضافة البصل الأحمر والزيتون الأسود وعصير الليمون والقليل من زيت الزيتون.
  2. النودلز بالسمسم: اسلقي كمية من النودلز المُتوفّرة، ويُمكنكِ استخدام المعكرونة الطويلة أو نودلز الأرز، ثم امزجيها بصلصة من الجزر والفلفل الأخضر والبصل الأخضر المطهو على النار، وزيّنيها بالسمسم.
  3. سندويشات التاكو باللحم والخس: اطبخي اللحم المفروم على الطريقة المكسيكية، ثم ضعيها في خبز التاكو فوق طبقة من الخس، ثم افردي طبقة من الذرة، وصلصة الجبنة، وفلفل الهلابينو ومُكعبات من الأفوكادو ثم قدّميها.
  4. كاساديا الفاصوليا الحمراء والذرة: اصنعي هذا الطبق بوضع الفاصوليا الحمراء فوق خبز التورتيلا، ثم طبقة من الذرة والبصل الأحمر وشرائح الفلفل الحلو، ثم لفّيها وقدّميها مُحمّصة.
  5. فطائر السبانخ والسلمون: لتحضير هذا الطبق أحضري خبز التورتيلا، ثم افردي طبقة من الجبنة الكريميّة، ثم طبقة من السبانخ، وطبقة من سمك السلمون المُدخّن، ويُمكنكِ إضافة بعض الأعشاب، ثم لفّي السندويشات وقطّعيها لقطع صغيرة.
  6. دجاج الترياكي مع البروكلي: هي عبارة عن صدور الدجاج المُقطّعة لقطع صغيرة منزوعة الجلد، ضعيها في مقلاة على النار وتبليها ثم اتركيها حتى تنضج، ثم اسكبي عليها البروكلي وقلّبيهما سويًا ثم أضيفي صلصة الترياكي الجاهزة، ثم قدّميها.
  7. أرز بالخضار: اسكبي كمية من القرنبيط المبشور والخضار الطازجة أو المُفرّزة حسب الرغبة في قدر على النار، ثم تبّليها بصلصة الصويا، ثم أضيفي الأرز، ودعيها تُطهى سويًا حتى تنضُج وقدّميها.


تعرّفي على 3 أطباق بسيطة وسريعة للعشاء

إليكِ بعض الأطباق السهلة والسريعة لوجبة العشاء[٤]:

  1. سلطة الخس مع صدور الدجاج: قطّعي الخس تقطيعًا خشنًا، ثم أضيفي صدور الدجاج بعد تقطيعها إلى شرائح رفيعة، وتقليبها بالزيت، ثم أضيفي الملح، وزيت الزيتون، وعصير الليمون، والأوريجانو.
  2. سلطة الحمص: قطعي ما ترغبين من الخضار مثل البندورة والخيار والبقدونس، ثم أضيفي الحمص المسلوق، وتبّلي السلطة بزيت الزيتون، والمحل، والليمون.
  3. شوربة الخضار: قطّعي حبة بطاطا، وجزر إلى قطع صغيرة، واسلقيهم بالماء، ثم أضيفي مرق الدجاج واجعليه يغلي، ثم أضيفي بعض الشعيرية، ثم البصل الأخضر المفروم، واستمتعي بطبق الشوربة.


تعرّفي على 4 أطباق حلويات بسيطة وسريعة

إليكِ أفكار لحلويات سهلة وسريعة[٥]:

  1. بودينغ زبدة الفول السوداني: اهرسي الفول السوداني مع الثلج ثم أضيفي له الكريمة المخفوقة ورشّة من الفول السوداني المجروش على الوجه، وهو طبق كريمي ولذيذ، ويمتاز بأنّه خفيف ويُمكن تناوله بعد وجبة العشاء.
  2. كب كيك بالميكروويف: أضيفي القليل من خليط كيك الشوكلاتة الجاهز في كوب، ثم أضيفي قطع الشوكلاتة الصغيرة، ثم أضيفي طبقة ثانية من الخليط، وضعيه في الميكروويف مدة 3 إلى 5 دقائق تبعًا لدرجة حرارة الميكروويف، وحتى تري انتفاخه ونضجه.
  3. موس الليمون: امزجي الكريمة الثقيلة وعصير الليمون وملعقة سكر في الخلاط، وتُعدّ هذه الوصفة دسمة ولها نكهة تمزج بين الحلو واللاذع، ثم اسكبيها في الأكواب المُخصّصة، واستمتعي بهذا المزيج السلس والقشدي.
  4. الكوكيز مع زبدة الفول السوداني: أذيبي زبدة الفول السوداني مع خلاصة الفانيليا، ثم رُصّي طبقة من الكوكيز أو البسكويت في طبق التقديم، واسكبي كريمة الزبدة فوق البسكويت ودعيها حتى تبرُد وتناوليها.

المراجع

  1. Roxana Constantin (17/1/2021), "5 healthy oats recipes you should definitely try", pov21, Retrieved 22/4/2021. Edited.
  2. Emily Walker (20/2/2021), "Avocado Toast – 3 Ways!", favfamilyrecipes, Retrieved 22/4/2021. Edited.
  3. Hannah Loewentheil , "21 Easy Lunch Recipes That Take Literally Ten Minutes Or Less", buzzfeed, Retrieved 22/4/2021. Edited.
  4. "49 Low Effort and Healthy Dinner Recipes", eatwell101, Retrieved 22/4/2021. Edited.
  5. "Top 20 No-Bake Desserts", iambaker, 31/7/2019, Retrieved 22/4/2021. Edited.
241 مشاهدة