أفضل إبريق شاي

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أفضل إبريق شاي

السيدة المتميزة تهتم بأدق التفاصيل في المطبخ، فلا ترضى باقتناء أي نوع من الأدوات حتى تعرف أدق التقاصيل عنه، وحتى تتأكد من أنه جيد الصنع، وأنه لن  يؤثر في استخدامه على صحة الأسرة بالدرجة الأولى، وعلى طريقة الطبخ أو تقديم الطعام في الدرجة الثانية.

ومن خلال هذا المقال سنحاول التعرف إلى بعض الأمور التي يجب أن تبحث عنها السيدة عندما تقرر شراء إبريق الشاي، وقد يبدو لك الأمر بسيط، وأنه لا يحتاج إلى كل هذا العناء أو حتى التكلف وكتابة مقال خاص بهذا، ولكن الأمر على عكس هذا تمامًا، إذ إن كثير من الأباريق أو أواني الطبخ تتسبب في تسمم الأكل أو تلوثه ببعض العناصر والمواد المعدنية الضارة، وخاصة إذا كانت سريعة التحلل، ومن هنا ولأجل هذا السبب وغيره الكثير من الأسباب قررنا أن نقدم في هذا المقال أهم الشروط من أجل الحصول على أفضل إبريق شاي.

 

الأسس لاختيار أفضل إبريق شاي:

  • يجب أن تنتبه إلى المادة التي تم تصنيع الإبريق منها، حيث إن كثير من المواد قد تكون سامة، وقابلة للتحلل أو التفاعل مع الماء، أو مع الحرارة وهذا بالتأكيد يسبب التسمم على المدى البعيد، ولهذا يجب أن تبحث عن المادة الأنسب التي تسبب أقل الأضرار.
  • المحافظة على الطعم الأصلي للشاي، حيث إن كثير من المعادات تتسبب في تحول الطعم عن الطعم الأصلي، ربما لأنها تتفاعل مع السطح الداخلي للإبريق، أو لأن التخزين لهذا الإبريق أثر على تركيبته، أو أن الصدأ بدأ يتجمع على سطحه الداخلي وبالتأكيد هذا سيؤثر على الطعم والنقاء أيضًا.
  • القدرة على الاحتفاظ بالشاي ساخن لأطول فترة ممكنة، وهنا يجب أن تبحث عن الإبريق الذي يحتوي على نظام حفظ الحرارة، بحيث يستطيع الاحتفاظ بها لأطول وقت، إذ إن الكثير من أباريق الشاي تُفقد الشاي حرارته من أول خمس دقائق، وهذا بالتأكيد سيُفقد الشاي لذته وطعمه، وبالتأكيد يجب الانتباه إلى هذا الأمر عند شراء إبريق الشاي.
  • حجم إبريق الشاي، وهذا الأمر مهم أيضًا، ففي حال كنت تريد أن تحتسي الشاي وحدك فإنه يجب عليك أن تختار إبريقًا صغيرًا جدًا بحيث يسد حاجتك أنت فقط، أما في حال كانت أسرة كاملة، فإنك تحتاج إلى إبريق أكبر وبحجم عائلي، وكذلك الأمر في حال كان لديك ضيوف بعدد لا بأس به، كل هذه الأمور تتطلب منك أن تبحث عن أباريق بأحجام مختلفة، وفي الأغلب تجدها في الأسواق على شكل أطقم بنفس التصميم والمزايا ولكن بأحجام مختلفة لكل الغايات.
  • الشكل، مهم جدًا أن تبحث عن الإبريق بالشكل الجميل والجذاب، وهذا له دور بالتأكيد على فتح النفس لشرب الشاي والاستمتاع به، كما أنه أمر مهم أيضًا في حال أرادت السيدة تقديم الشاي لمجموعة من الضيوف وليس لأفراد عائلتها فقط.

ومن هنا تجد أن اختيار إبريق الشاي يحتاج إلى التفكير، وليس بالأمر البسيط كما يعتقد البعض؛ ولذلك فإن أكثر الاقتراحات تصب نحو اختيار الإبريق المصنوع من السيراميك، فهو يمكن أن يجمع بين المظهر الجميل، والقدرة على الاحتفاظ بالحرارة، ولا يتفاعل بشكل كبير مع الماء..